اخر الاخبار
تابعونا

تل ابيب اغلى مدينة في العالم!

تاريخ النشر: 2021-12-01 11:32:21
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اتصالات أوروبية لوقف التصعيد في غزة وزيارة مرتقبة لمبعوث بايدن

قال المفوض الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد يجري اتصالات مع جميع الأطراف والرباعية الدولية، لوقف التصعيد بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي؛ فيما يعتزم الرئيس الأميركي، جو بايدن، إرسال مبعوث على إثر تصاعد المواجهة في قطاع غزة.

وكشف موقع "أكسيوس" الأميركي أنه "من المتوقع أن يتوجه نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية هادي عمرو، إلى تل أبيب، الأربعاء".

ونقل "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين (لم يسمّهم) قولهم: "إننا ننتظر تأكيد نهائي من الجانب الأميركي بخصوص زيارة مبعوثهم المحتملة".

ويرى محللون أن "هذه الزيارة ستكون بمثابة التدخل الأميركي الأكثر تأثيراً حتى الآن في أزمة قطاع غزة، وأول رحلة يقوم بها عمرو إلى المنطقة منذ توليه منصبه".

في غضون ذلك، كشف موقع "أكسيوس" أن مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، تحدث أمس الثلاثاء، إلى مدير المخابرات العامة المصريةـ عباس كامل.

وفي اتصال تلقاه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من بوريل، جرى التباحث بـ"آخر التطورات والأحداث الخطيرة التي جرت في مدينة القدس المحتلة، وقطاع غزة"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية ("وفا").

وشدد بوريل، على "ضرورة تجنيب المدنيين، وضبط النفس، والالتزام بالقانون الدولي، والحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف، وعدم طرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح".

بدوره أكد الرئيس عباس، على أهمية التحركات الأوروبية والدولية من أجل وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني، لا سيما في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس المحتلة وفي قطاع غزة.

وتضم اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط كل من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتّحدة.

وقال البيت الأبيض إن "سوليفان ناقش خطوات لإعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة، مع المسؤولين المصريين"، بحسب المصدر نفسه.

وكذلك أفاد الموقع أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، تحدث الثلاثاء، مع وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، حول التصعيد الجاري.

وأكد المسؤولين الإسرائيليين لـ "أكسيوس" إن "بلينكن لم يضغط على الإسرائيليين لوقف العملية في غزة في الوقت الحالي، إلا أنهم أكدوا أن واشنطن لا تريد تصعيد الأمور إلى حرب شاملة، وتسعى لمنع وقوع إصابات بين المدنيين في غزة".

من جانبه، دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، "إلى ضبط النفس بهدف تهدئة التوتر بشكل عاجل".


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة