اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

اعتقال عشرات المشتبهين بتجارة وحيازة الاسلحة في منطقة المثلث الجنوبي

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

نشاط الشرطة لمكافحة العنف زالجريمة وظواهر انتشار الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي.

سمح للنشر- مع انتهاء تحقيق سري الذي أدير خلال الاشهر الاخيرة في الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية شارون في لواء المركز ألقي القبض صباح اليوم على عشرات المشتبهين بتجارة الأسلحة غير القانونية في منطقة المثلث.

مع انتقال التحقيق فجر هذا اليوم الى المسار العلني بعد ان انتهت المرحلة السرية المعقدة التي استمرت طيلة عدة اشهر وادارتها الوحدة لمكافحة الجريمة التابعة لمديرية الشارون في لواء المركز حول شبهات للتجارة بالاسلحة غير القانونية في بلدات منطقه المثلث.

شارك في النشاط العشرات من افراد الشرطة وافراد الشرطة السريين وافراد من شرطة الحدود ووحدة الكلاب البوليسية الذين داهموا مع اعطاء الاذن منازل عشرات المشتبهين بالتجارة بالاسلحة غير القانونية والقوا القبض عليهم الى جانب تفتيش منازلهم.

في اطار التحقيق السري نجحت الشرطة ببناء قاعدة ادلة ضد 40 مشتبه بتجارة اسلحة غير قانونية من ضمنها رشاشات واسلحة اوتوماتيكية ومسدسات وقنابل يدويه وذخيرة وغيرها.

مع انتقال التحقيق الى المرحلة العلنية تم عرض النشاط صباح اليوم على وزير الامن الداخلي، السيد امير اوحانا، والمفوض العام للشرطة، المفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء المركز، اللواء موشيه بريكيت، وقائد مديريه شارون، العميد حايم شموئيلي.

قال وزير الامن الداخلي، السيد امير اوحنا: "تواجه الشرطة في هذه الايام تحديات في جميع المناطق ومنها في اورشليم القدس ويافا والجنوب والمركز وغيرها. تنشر هذه الاحداث عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي. تنجح الشرطة في غالبية الحالات بكشف هوية المشتبهين بفضل تحقيق جدي وتلقي القبض عليهم ومتوقعة نجاحات اخرى قريبة في هذا المجال. هناك امور التي من المفضل ان يلازمها السكوت حاليا- سيتم الاعلان عن انجازات اخرى قريبًا"

الهدف المركزي كان ولا يزال- مكافحة الجريمة في المجتمع العربي: جرائم القتل واعمال العنف وحيازة السلاح غير القانوني والابتزاز بالتهديد ولذلك تبذل الشرطة موارد ووسائل وقدرات كبيرة للنجاح في هذا المجال وكبح جماح الجريمة.

نشاط الشرطة في الأونة الاخيرة سيؤدي الى ضربة موجعة لمنظمات الجريمة والمجرمين في المجتمع العربي, لا يوجد عندي اي شك في ذلك.

اجتمعنا هذا الصباح من اجل نقف على حيثيات هذا النشاط "القائمة السوداء" والذي يصيب الهدف:
"أغلاق الصنبور وليس مجرد محاولة إفراغ البركة بملعقة". معالجة المشتبهين بتجارة الأسلحة غير القانونية وليس فقط بحيازة الأسلحة وهم الغالبية العظمى من عشرات المشتبهين الذين القي القبض عليهم الذين تم جمع الأدلة ضدهم بشكل جيد. يعكس هذا النشاط والعديد من الأنشطة الأخرى قدرة شرطة اسرائيل التي تسبق دائمًا المجرمين بعدة خطوات الى الامام، وسنرى هذا في المستقبل القريب في أماكن أخرى كما ذكرنا.

كل سلاح غير قانوني الذي تم ضبته وكل سلاح نجحنا باحباط وصوله الى جهات إجرامية بفضل هذه العملية يعني شيئًا واحدًا: الحياة. إنقاذ حياة اخرين وتحقيق احلام ومستقبل أفضل وآمن لجميع مواطني دولة إسرائيل. لنتعاون جميعاً للوصول الى اهدافنا لضمان سلامة وأمن مواطني اسرائيل. شكرا جزيلا لكل من عمل وساهم في انجاح هذا النشاط, الى الامام!"

المفوض العام للشرطة يقدم رؤيا وطرق جديدة في الشرطة, والجمهور متعطش لاخبار طيبة ولا شك ان في فترة ولايته عمله سوف يعمل الافضل بهدف الاعلان عن هذه الانجازات. المسيرة ما زالت تحوي الكثير من المهام بهدف تعزيز سيادة القانون النظام والالمن الشخصي لمواطني دولة اسرائيل, لدينا الاكثير من العمل والمهام لتاديتها سوف نرفع سواعدنا وننطلق لننجز ونحقق الاهداف التي تم تعيينها من أجل ضمان أمن وسلامة مواطني دولة اسرائيل شكرا لكل من عمل وادى الى نجاح هذا المهام
- تستحقون كل التقدير واصلوا في هذا النهج"

كما وقال المفوض العام للشرطة المفتش يعقوب شبتاي:
"هذا النشاط هو جزء من الجهود الوطنية لشرطة إسرائيل بهدف مكافحة العنف في المجتمع العربي، ويستمر النشاط للوصول الى المجرم في الشارع وإلى المنظمات الإجرامية. يمكن أن تروا تأثير هذه الانشطة على أرض الواقع، ضبط الأسلحة تؤثر بالضرورة على عدد الحوادث في الأسبوع الأخير شهدنا الكثير من احداث العنف الذي تم توجيهه نحو افراد الشرطة عند القيام بواجبهم- لن نقبل بهذه الصور الصعبة هذه الاحداث سيتم التعامل معها بيد من حديد وبشكل صارم انا اتوقع من كل انسان ممتثل للقانون ان يستنكر هؤلاء خارقي القانون وان يساعدنا في اجتثاث هذه الظواهر غير المقبولة والخطيرة ".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة