اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

الموحدة "4" والمشتركة "6" : كيف تقبل الشارع النصراوي نتيجة الانتخابات ؟

بعد الانقسام الذي حصل بين القائمة الموحدة والمركبات الثلاثة للقائمة المشتركة "الجبهة , التجمع , العربية للتغيير" جائت نتائج التصويت لانتخابات الكنيست الرابعة والعشرين عكس ما تمنته القوائم العربية مع تحقيق بعض المفاجئات.

حيث استطاعت القائمة الموحدة من عبور نسبة الحسم وحصد اربعة مقاعد ةالتي لم تدعمها كافة الاستطلاعات قبل الانتخابات وبعد اغلاق صناديق الاقتراع بشكل مباشر ولكن المفائجة الغير سارة كانت للقائمة المشتركة التي كانت تتوقع حصود من 9 الى 10 مقاعد ولكنها حصدت بالنهاية على 6 مقاعد لتكون صدمة لها ولكوادرها بمركباتها الثلاثة.

تجول مراسل موقع الصنارة نت في عاصمة الجماهير العربية في البلاد مدينة الناصرة للاستماع عن قرب عن اراء الشارع النصراوي بنتيجة الانتخابات للقوائم العربية وتراجع المشتركة وعبور الموحدة لنسبة الحسم.

حيث قال دانيال ابو معروف بان النتيجة كانت صادمة له لم يتوقع ان تحصد المشتركة على ستة مقاعد ولم يتوقع ان تعبر الموحدة نسبة الحسم ولكن عبورها اشعره بارتياح لتواجد الان ١٠ اعضاء كنيست عرب بالرغم من الاقسام متمنياً ان تعود من جديد الشراكة بين كافة القوائم العربية.

الشيخ ابو الانس رحال قال بان ما حصل لم يكن مفاجئاً له فان القائمة الموحدة كانت تعمل كخلايا نحل على مدار الساعة واما القائمة المشتركة فقد كانت حملتها الانتخابية موجهة ضد القائمة الموحدة بشكل مستمر والتشكيك بها وبنهجها وابتعدوا عن الشارع ومطالبه فلهذا حصل ما حصل وليكن درس للقائمة المشتركة بعدم الابتعاد عن الشارع والمواطنين وهموهم والان الجماهير منحت القائمة الموحدة الثقة لنرى ماذا ستكون خطواتها القادمة.

ميشيل كتورة قال بان الجماهير العربية قد عاقبت القائمة المشتركة على حد قوله ومنحت الموحدة فرصة بعد ان منحتها اربعة مقاعد وهذا دليل بان القائمة المشتركة يجب ان تعيد حساباتها وعلى الموحدة الحفاظ على ثقة الجماهير التي من الممكن ان تسحبها منها بحالة ابتعادها عن الشارع .

ومحمد ابو العبد قال بان الصدمة غير متوقعة خاصة وانه كان من مصوتين القائمة المشتركة ويرى بان بعض التصريحات لاعضاء المشتركة في الفترات الاخيرة كانت سبب بعدم تلقي العدم الكامل ويرى ان اجراء انتخابات رابعة في عامين كانت سبب وايضاً الانشقاق كان سبب بانخفاض عدد المقاعد.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة