اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو مهنئا بايدن: "نتطلع للعمل معكم في مواجهة التحديات وعلى رأسها إيران"

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، الرئيس الأميركي جو بايدن على تنصيبه، قائلا "لدينا صداقة حميمة، إنني أتطلع إلى العمل معكم لزيادة تعزيز التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل، لمواصلة توسيع السلام بين إسرائيل والعالم العربي والتصدي للتحديات المشتركة، بما في ذلك التهديد الإيراني". كما رحب نتنياهو نائبة الرئيس كامالا هاريس على قسمها التاريخي، معتبره موقفا "عظيما"، واضاف نتنياهو "أتمنى لكم كل النجاح، بارك الله الولايات المتحدة الأميركية، بارك الله في إسرائيل".

وأدى بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة في مراسم خاصة إثر الإجراءات الأمنية التي فرضتها السلطات على خلفية اقتحام مبنى الكونغرس من قبل أنصار دونالد ترامب، كما أن هذه المراسم تجرى في ظل قيود صحية بسبب انتشار فيروس كورونا، وقبل ساعات من بدء المراسم غادر الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب البيت الأبيض متوجها إلى فلوريدا.

وبات جو بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة بعد أدائه اليمين الدستورية في مراسم تنصيب بمقر الكابيتول في واشنطن لم يحضرها سلفه دونالد ترامب، ودعا في كلمة إلى "الوحدة"، متعهدا بإلحاق الهزيمة بنزعة الاعتقاد بتفوق العرق الأبيض وبـ "الإرهاب الداخلي". وأشاد بيوم "أمل" و"انتصار للديمقراطية".

ودعا الأميركيين إلى "الوحدة" في كلمته التي دامت لنحو 21 دقيقة، متعهدا أن يكون رئيسا لكل الأميركيين. وحذر من حلول المرحلة "الأكثر فتكا" من جائحة كوفيد-19 داعيا الأميركيين إلى وضع اختلافاتهم جانبا لمواجهة "الشتاء القاتم". كذلك حث الرئيس الجديد الأميركيين على رفض التلاعب بالوقائع، وقال "يجب ألا تؤدي كل الاختلافات إلى حرب شاملة. وعلينا أن نرفض ثقافة التلاعب بالحقائق نفسها وحتى اختراعها".


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة