اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

بايدن سيصادق على قانون جديد للحصول على الجنسية الامريكية

نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مصادر أن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيعلن قانونا جديدا للحصول على الجنسية الأمريكية، في أول يوم لولايته.

وأفادت المصادر أن القانون الجديد يقرر منح الجنسية لنحو 11 مليون مهاجر يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية بصورة غير قانونية، عبر مسار طويل يبلغ 8 سنوات.

واعتبرت "أسوشيتد برس" مشروع القانون "انقلابا هائلا" على سياسات الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب القاسية بشأن المهاجرين.

كما يخطط بايدن لإطلاق نحو 10 أوامر فورية عقب تنصيبه رئيسا للولايات المتحدة، منها إلغاء قرارات سابقة لترامب.

يأتي ذلك كجزء مما وعد به خلال حملته الانتخابية. وأفاد رئيس موظفي البيت الأبيض الجديد رون كلاين بأن بايدن يستعد لإعادة الانضمام إلى اتفاقية باريس للمناخ، وإنهاء حظر السفر المفروض على الدول ذات الأغلبية المسلمة.

وبشأن الحصول على الجنسية، استبشر المهاجرون والراغبون في الهجرة إلى أمريكا خيرا بقدوم بايدن الذي تعهد بتغيير سياسات سلفه الذي اتخذ نهجا صارما ضد المهاجرين.

والقانون الجديد للحصول على الجنسية يعد من أسرع المسارات للحصول عليها بالنسبة للذين يعيشون بصورة غير قانونية في الولايات المتحدة، لكن لم يتضمن مشروع القانون المقايضة التقليدية المتمثلة بأمن الحدود المعزز الذي يفضله الجمهوريون، ما يعني أن تمريره في الكونغرس المنقسم لن يكون باليسير.

ووفقا لما نقلت "أسوشيتد برس" عن مصدر مطلع، أنه من المقرر تقديم مشروع القانون الذي يضم مئات الصفحات بعيد تأدية بايدن اليمين الدستورية غدا الأربعاء.

وكان بايدن اعتبر خلال حملته الانتخابية سياسات ترامب بشأن الهجرة "هجوما على القيم الأمريكية"، مؤكدا أنه سيمحو الضرر الذي سلفه بهم، مع الحفاظ في نفس الوقت على أمن الحدود.

والقانون الجديد سيمنح المهاجرين منذ الأول من يناير 2021 مسارا من 5 سنوات للحصول على وضع قانوني مؤقت، أو البطاقة الخضراء "غرين كارد" التي تعادل بمثابة إقامة رسمية.

وإذا استوفى المهاجرون المتطلبات الأساسية واجتازوا الفحوص المعروفة ودفعوا الضرائب سيمهد أمامهم طريق الحصول على الجنسية خلال 3 سنوات أخرى.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة