اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

كورونا لا يستسلم.. هذا ما نعرفه عن "السلالة الثالثة"

بعد أيام من ظهور سلالة ثانية من فيروس كورونا في المملكة المتحدة، سرعان ما انتشرت "السلالة الثالثة" من الفيروس القاتل جنوب أفريقيا.

واكتشفت السلطات في جنوب افريقيا، اليوم الخميس، سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا ظهرت في نيجيريا، مشددة على ضرورة اجراء المزيد من البحوث حولها.

وخلال مؤتمر صحفي عبر الانترنت، أكد رئيس المراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها جون نكينجاسونج، أن هذه السلالة منفصلة عن سلالتي بريطانيا وجنوب أفريقيا".

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز" للانباء، فإن نكينجاسونج أوضح أن المركز النيجيري لمكافحة الأمراض والوقاية منها والمركز الأفريقي للتميز في علم جينوم الأمراض المعدية في نيجيريا سيدرسان مزيدا من العينات.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن العلماء تأكيدهم أن السلالة الثالثة أكثر عدوى من سابقاتها، وربما تصيب الشباب وقد تكون مقاومة أكثر للقاحات من النسخ الحالية من الوباء.

ووفقا للبروفيسور، ريتشارد ليسيلز، بجنوب أفريقيا، فإن الفريق يعمل على مقارنة بيانات السلالة مع تلك الخاصة بسلالة المملكة المتحدة.

وأشار إلى أن السلالة الموجودة في جنوب أفريقيا أكثر قدرة "بعض الشيء" على العدوى مقارنة بتلك في بريطانيا.

وتتزامن هذه التصريحات، مع رصد بريطانيا وجنوب أفريقيا، سلالتين جديدتين من الفيروس يبدو أنهما أسرع انتشارا، مما تسبب في فرض قيود جديدة على السفر واضطراب في الأسواق.

وكانت جنوب أفريقيا، قد أعلنت قبل أيام، عن وجود سلالة جديدة من فيروس كورونا، قد تتفشى في البلاد، فيما أعلنت بريطانيا عن اكتشاف سلالة جديدة من فيروس كورونا أشد عدوى "خرجت عن السيطرة".

ومساء أمس الأربعاء، جددت السلطات الصحية البريطانية، التحذير من خطورة السلالة الجديدة من فيروس كورونا، وسرعة انتشارها بين الناس.

ووفقا لما نقلت وكالة "رويترز" للأنباء، عن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، فإنه تم اكتشاف إصابتين جديدتين بسلالة متحورة من الفيروس القاتل، مؤكدا أن الإصابتين الجديدتين قدمتا من جنوب أفريقيا.

ويأتي تصريح وزير الصحة البريطاني، بعد أقل من أسبوع من الإعلان عن سلالة تسببت في تفاقم الإصابات.

ووفقا لـ "سكاي نيوز"، فإن "السلالة الثالثة" من الوباء العالمي بات يشكل حالة من القلق الكبير للحكومة البريطانية، الأمر الذي دفعها لايقاف الرحلات مع جنوب أفريقيا.

ويظهر منحنى الإصابات في جنوب أفريقيا ارتفاعا ثباتا منذ أواخر نوفمبر الماضي وكان حينها في معدل يزيد عن 2000 إصابة.

وأوضحت الحكومة في جنوب افريقيا أن السلالة أكثر عدوى بين صغار السن، كما أن الفيروس محمل بجزئيات أكبر مما يفسر انتشاره السريع، فيما يزال العلماء في جنوب أفريقيا يحاولون رسم صورة عن الوباء الجديد، الذي تفشي في مناطق عدة من البلاد.

تصوير -  דוברות כללית 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة