اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

بعد تسريب اللقاء بين نتنياهو وبن سلمان: الغاء زيارة رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي للسعودية

كشفت مصادر مقربة من الديوان الملكي السعودي، ان تسريب الاجتماع بعد يوم واحد فقط من انعقاده، الذي جمع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة نيوم الشهر الماضي مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أثار غضب السعودية وأدى إلى قرار إلغاء الاجتماع المقرر لرئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) يوسي كوهين، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت، اليوم الجمعة.

Play Video
وقالت المصادر "على إسرائيل أن تدرك أن السعودية ليست مثل دول أخرى في المنطقة. هذا التسريب قلل من فرص تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في المستقبل القريب لأن مثل هذه التسريبات تعرقل تطوير مثل هذا الجهد". وانتقد وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس في حينه نتنياهو بشدة بعد تسريب اللقاء في السعودية، واصفا إياه بأنه "مقلق وغير مسؤول". وقال ان "التسريب غير مسؤول. لم أفعل ذلك ولن أفعله، ويمكنكم أن تتخيلوا حجم الأشياء السرية التي قمت بها خلال حياتي، بما في ذلك ضمن مهمات نتنياهو. أعتقد في هذا السياق أن مواطني إسرائيل يجب أن ينزعجوا".

وأفادت وسائل الإعلام أن رئيس الموساد يوسي كوهين رافق نتنياهو في زيارته إلى موقع مدينة نيوم المستقبلية في شمال غرب المملكة والتي تعتبر أقرب نقطة إلى إسرائيل وأنه التقى فيها الأمير محمد بن سلمان ووزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو.

إلا أن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان نفى التقارير الإعلامية التي تحدثت عن لقاء بين ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في المملكة. وكتب الوزير في تغريدة "تابعت تقارير صحافية حول اجتماع مزعوم بين سمو ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين خلال الزيارة الأخيرة التي قام بها بومبيو. لم يحدث مثل هذا الاجتماع. المسؤولون الوحيدون الحاضرون كانوا أميركيين وسعوديين".

 

 

تصوير getty images


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة