اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

"تصفحوا غوغل وسترون المفاجأة"... محمد رمضان يخرج عن صمته ويرد على منتقديه

رد الفنان المصري محمد رمضان على منتقديه بشأن صور له انتشرت وهو مع فنانين ولاعب كرة قدم إسرائيليين خلال تواجده في دبي.

وكان رمضان قد ظهر في صور مع الممثل الإسرائيلي إيلاد تسلا، والمغني عومير آدام، ولاعب كرة القدم الإسرائيلي ضياء سبع، وهو ما أثار عاصفة من ردود الفعل العشبية في العالم العربي منتقدة ما اعتبرته تطبيعا مع "إسرائيل".


ونفي رمضان لموقع "الفن" أن يكون قد تعرض للحرج ووافق على إثر ذلك على التقاط الصور، مؤكدا أنه لا يعرفهم وأن المسألة حصلت معه بالصدفة "فأنا ألتقط مئات الصور مع المعجبين والمعجبات يوميا في خلال جولاتي اليومية في أي بلد أزوره".

وقال "أنا لست جهة أمنية كي أطلب بطاقة هوية أو جواز سفر أي شخص يريد التقاط صورة تذكارية معي، وليس بيني وبين الإسرائيليين الموجودين في الصور معرفة مسبقة، وهناك نجوم عرب تعرضوا لنفس الموقف ولم يتقصدوا الاصطدام بموقف مماثل".


وأضاف أنه لا أحد يأتي على مثل هذه الخطوة بشكل مقصود ليستفز جماهيره، بل إن الأمر كله صدفة بحتة، وابحثوا عن مثل تلك المواقف في قوقل وسترون أن هذا الموضوع يأتي كصدفة.

ومساء الإثنين، أعلن رمضان احترامه لقرار نقابة المهن التمثيلية، بشأن إيقافه عن العمل حتى التحقيق معه، مضيفًا: "رغم توضيحي لموقفي في موضوع صورتي مع إسرائيلي وأني لا أعلم جنسيته ولو كنت أعلم كنت مؤكد رفضت التصوير".

وتابع رمضان في حسابه على فيسبوك "ثانياً المكان (مطعم) مش حفلة خاصة واشتغل أغاني عربي وإنجليزي وفرنسي ولما الأغنية الإسرائيلية اشتغلت مش عارف المفروض كنت أسيب صحابي وأجري أعيط في الأسانسير ولا أعمل إيه؟!"

وأردف: "أنا في دولة عربية والموقف جديد علينا يا فندم، ورغم توضيحي للسيد النقيب تم إيقافي عن التمثيل في مصر، شكراً نقابة المهن التمثيلية، شكراً شركة الإنتاج على إيقاف مسلسلي رمضان القادم، شكراً جمهوري لعدم دعمكم لي".

وأصدرت نقابة المهن التمثيلية، مساء الاثنين، قرارا بإيقاف رمضان، وإحالته للتحقيق، عقب نشر صورة تجمعه مع إسرائيليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما يتجه القضاء المصري إلى محاكمة الفنان رمضان، وذلك بتهمة تحدي الشعب المصري.

ووفقا لموقع "إرم نيوز"، فإن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في مصر، قررت تحديد يوم الـ19 من ديسمبر المقبل للنظر في أولى جلسات محاكمة الفنان المصري.

وكانت صورة نشرها الإماراتي حمد المزروعي يظهر فيها مع الفنان رمضان وإلى جوارهما المطرب الإسرائيلي عومير آدام، في مدينة دبي، أثارت جدلا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وعلق المزروعي على الصورة عبر حسابه على "تويتر" قبل أن يحذفها، بقوله: "أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في إسرائيل، دبي تجمعنا".

وقال الإعلامي المصري أحمد موسى إن الفنان محمد رمضان ارتكب مصيبة باحتضانه مطربا إسرائيليا في دبي.

وأضاف موسى خلال برنامجه "على مسؤوليتي" عبر فضائية صدى البلد، أن الفنان رمضان "عمل مصيبة"، حيث انتشرت له صورة مع مطرب إسرائيلي، وأثار غضب الشارع المصري والعربي، داعيا الأخير لإيضاح ما حصل للناس.

وذكر أن الصورة لو كانت حقيقية "فمحمد رمضان هيبقى عنده مشكلة معانا كلنا"، مضيفا أنه في السياسة هناك تقارب مصري إسرائيلي لكن لدى الشعب لا يمكن تقبله ذلك.

ونشرت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية" عبر "فيسبوك" نفس الصورة، وعلقت عليها: "الفن دوما يجمعنا.. النجم المصري محمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبي"

ورغم توقيع مصر و"إسرائيل" معاهدة للسلام عام 1979، لا تزال نقابات مهنية وقطاعات شعبية واسعة في مصر رافضة للتطبيع.

 


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة