اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نتنياهو وريفلين يهنآن جو بايدن على انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة

اتفق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الثلاثاء، مع الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن على الاجتماع قريبًا لمناقشة العديد من القضايا الراهنة، ومواصلة تعزيز التحالف القوي بين البلدين.

وشدد نتنياهو خلال مكالمة هاتفية مع بايدن لأول مرة منذ انتخابه: "على أن العلاقة الخاصة بين إسرائيل والولايات المتحدة تعتبر ركيزة أساسية في أمن إسرائيل وسياستها".ووصف نتنياهو بايدن بالـ "الرئيس المنتخب"، وأفادت هيئة البث الإسرائيلية "كان"، بأن نتنياهو سُئل أمس في مؤتمر صحفي عن بايدن، فامتنع نتنياهو عن تسميته الرئيس المنتخب، وقال: سأتحدث في المستقبل القريب مع الرئيس... مع جو بايدن الذي من المقرر تعيينه في منصب الرئيس المقبل".

ومن جانبه، هنأ الرئيس الإسرائيلي جو بايدن على انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة، وأكد خلال محادثة هاتفية بينهما أنه "ليس للولايات المتحدة حليف أقوى من دولة إسرائيل، ويوجد أقوى من التحالفات بين الشعب الأمريكي والشعب الإسرائيلي، ولا يوجد لدى رئيس الولايات المتحدة صديقًا أكبر من رئيس دولة إسرائيل كما أثبتنا على مر السنين".

وقال ريفلين: "بصفتك صديقًا قديمًا في دولة إسرائيل، فأنت تعلم أن صداقتنا متجذرة في القيم التي تعلو السياسة الحزبية وليس لدينا أدنى شك في أن الولايات المتحدة تحت قيادتك ملتزمة بأمن إسرائيل وازدهارها".

وأشار الرئيس الإسرائيلي إلى أنه يتوقع العمل مع بايدن "لبناء المزيد من الجسور والأمل في المنطقة كما جاء في اتفاقيات أبراهام الموقعة مؤخرًا. أسعدني أن أرحب بك في القدس عندما كنت نائبًا للرئيس، ويسعدني الآن أن أرحب بك هنا في القدس كرئيس"، وطلب ريفلين من بايدن نقل أفضل تمنياته لنائبته كاميلا هاريس.


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة