اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

السماح للعاملين في جهاز الصحة التقدم للعمل من خلال مناقصة داخلية

قبلت محكمة العمل القطرية استئناف الهستدروت وقضت بأن ملء منصب او أي وظيفة اخرى متعددة التخصصات في سلك خدمات الدولة الموجهة للأطباء والتصنيفات الأخرى من الوظائف في الجهاز الصحي، سيتم من خلال نشر مناقصة داخلية أولا.

وقد تم قبول الاستئناف الذي قدمته الهستدروت (والدولة) في أعقاب قرار من محكمة العمل اللوائية في تل أبيب، والذي أكد ادعاء نقابة الأطباء وقضى بضرورة طرح مناقصة علنية كمناقصة أولى لإشغال منصب أو وظيفة متعددة التخصصات في سلك خدمات الدولة. ويدور الحديث عن مناصب ووظائف مختلفة في الجهاز الصحي موجهة للأطباء والتصنيفات الوظيفية المختلفة الاخرى، بما في ذلك الممرضين وأخصائيي الميكروبيولوجيين وعلماء نفس وأخصائيين اجتماعيين وأخصائيي أشعة ومهن الطب الداعمة.

ووفقًا للقواعد والتشريعات ذات الصلة، فإن القاعدة هي أن يتم تعيين الموظفين لإشغال منصب في سلك خدمات الدولة من خلال إجراء مناقصات داخلية كخطوة أولى، وطالما لم يتم العثور على مرشح مناسب في المناقصة الداخلية، فيتم إجراء مناقصة علنية عامة. وبصرف النظر عن الاختلاف الواضح بين هذين النوعين من العطاء فانه فيما يتعلق بنوع المرشحين المؤهلين لتقديم ترشيحاتهم ، هناك أيضًا اختلاف في تركيبة لجنة الاختيار. ففي المناقصات الداخلية، التي تشمل بطبيعتها ترقية وتنقل العمال الذين هم بالفعل موظفون في سلك خدمات الدولة، فان ممثل الهستدروت، الذي يمثل موظفي سلك خدمات الدولة، هو عضو في لجنة الفحص. في المناقصات العامة، المفتوحة لجميع مواطني الدولة، لا يوجد تمثيل للتنظيم العمالي في اللجنة.

تصوير: الهستدروت

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة