اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كيف نتجنب الإصابة بالسرطان؟

تصدرت الوفيات بسبب أمراض السرطان مؤخرا، ا قائمة الوفيات في العالم، متجاوزة بذلك أمراض القلب والأوعية الدموية.


وقد كشف الدكتور الروسي ألكسندر مياسنيكوف العوامل الأساسية لخطر تطور الأورام الخبيثة، وكيفية تجنبها والحفاظ على الصحة.

ووفقا له، يمكن في حالة الأورام الخبيثة، حساب كل شيء رياضيا. لأن 40% من الإصابات سببها التدخين- سرطان الرئة، الذي يعتبر مرض المدخنين الرئيسي. كما أن هذا النوع من السرطان ينتشر في البلدان التي تستخدم الفحم في التدفئة مثل الصين. وإن أي نوع من أنواع التبوغ يسبب سرطان تجويف الفم، وتدخين الغليون يمكن أن يكون سببا في سرطان اللسان.

ويضيف، 20% من حالات السرطان سببها سوء التغذية. والملح، هو أحد العوامل المهمة المسببة لتطور سرطان المعدة، ويأتي بالمرتبة الثانية بعد بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري Helicobacter pylori، وتصنف جميع منتجات اللحوم كمواد مسرطنة.


ويشير مياسنيكوف، إلى أنه غالبا ما تسبق الإصابة بالأمراض المعدية، الإصابة بالسرطان. فمثلا سرطان الكبد سببه التهاب الكبد B المزمن، وسرطان تجويف الفم، سببه فيروس إبشتاين بار. كما أن أربع حالات للالتهاب الرئوي خلال حياة الشخص، تعتبر عاملا خاصا لتطور السرطان.

ويؤكد الدكتور، على أن الخمول وانعدام النشاط البدني يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان. فمثلا نمط الحياة الخامل يسبب انخفاض نشاط عدد من الهرمونات، ويبدأ مستوى الأنسولين في الدم بالارتفاع، ويزداد الوزن، وبالتالي يزداد الاستعداد للإصابة بالسرطان.

ويضيف، المشروبات الكحولية هي أيضا من العوامل التي تساعد على تطور الأورام الخبيثة، لأنه حتى جرعات صغيرة منها يمكن أن تسبب سرطان الثدي لدى النساء.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه مع التقدم بالعمر ينخفض نشاط منظومة المناعة، ما يساعد على تطور الأورام الخبيثة.

ويضيف، تلعب الوراثة دورا مهما في تطور السرطان. لأن هناك أنواعا من السرطان تنتقل وراثيا، مثل تغير جينات BRCA، يزيد من الإصابة بسرطان الثدي.


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة