اخر الاخبار
تابعونا

الناصرة - وفاة زاهي جمال ابو حنا

تاريخ النشر: 2021-03-01 11:14:56
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو ووزير الصحة إدلشتاين يزوران قسم الكورونا في مستشفى سوروكا ببئر السبع

أجرى رئيس الوزراء ووزير الصحة يولي إدلشتاين اليوم جولة في القسم المخصص لاستيعاب مرضى الكورونا حيث استمعوا إلى إيجازات من مدير المستشفى وغيره من الأطباء والمسؤولين والتي تناولت طرق الاستعداد لتفشي فيروس الكورونا خلال فصل الشتاء.

فيما يلي التصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء نتنياهو:

"لقد أنهينا للتو زيارتنا لقسم الكورونا في مستشفى سوروكا، حيث أخذت انطباعًا جيدًا من تفاني وإخلاص الممرضات وطاقم الأطباء الذين يعملون بورديات صعبة مرتدين الملابس الواقية، ويقدمون التضحية العظيمة.

الأمر الرئيسي الذي التمسنا معرفته، وهذا ما سيقوم به روني غامزو هذا المساء أيضًا، هو عدد المرضى الأقصى الذي يمكن للمستشفيات استيعابه.

وحاليًا هي قادرة على معالجة المرضى في حالات خطيرة، فهنالك ما يكفي من الأسرة هنا كما تشاهدون وراءنا. لكن هناك سؤال آخر يطرح نفسه يتعلق بمسألة الموارد البشرية ومتى نصل إلى نقطة الإنذار بـ "عدم إمكانية استيعاب مزيد من المرضى".

هذا هو السؤال الكبير. وبناءً على المهارات والتفاني والاستعداد المسبق فيمكننا الجزم بأننا ما زلنا نملك مجالاً للمناورة، لكن دعونا نسمع إلى ما سيقوله البروفيسور غامزو الذي سيتطرق إلى هذا الموضوع".

كما زار رئيس الوزراء ووزير الصحة غرفة التحكم والعلاج لمرضى الكورونا والقسم المخصص لاستيعاب مزيد من المرضى، ثم عقد رئيس الوزراء ووزير الصحة جلسة بمشاركة كبار الأطباء والممرضات من القسم ومن وحدة العناية المركزة لمرضى الكورونا بشأن العلاج الجاري المقدم للمرضى، والتحديات المرتبطة بهذه الوظيفة، وتحديد خصائص المرضى وطابع المرض.

وقد طلب رئيس الوزراء أن يتم إخباره بالاحتياجات اللازمة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

هذا واستعرض مدير مستشفى سوروكا نشاط المستشفى بشكل عام والتعامل مع مرضى الكورونا بشكل خاص، منوهًا إلى أن المستشفى قد اتخذ الإجراءات الضرورية استعدادًا للسيناريوهات المختلفة، لا سيما تمهيدًا لحلول فصل الشتاء.

وقبل ذلك، عقد رئيس الوزراء ووزير الصحة جلسة مع مدير مستشفى سوروكا شلومي كادوش، ورئيس مجلس إدارة صندوق المرضى كلاليت، ورئيس بلدية بئر السبع روفيك دانيلوفيتش، ورئيس هيئة الأمن القومي مئير بن شبات، والمدير العام لوزارة الصحة البروفيسور حيزي ليفي، والمدير العام لمكتب رئيس الوزراء رونين بيريتس وغيرهم من المسؤولين.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة