اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مركز ابحاث المثلث يستضيف النائب جبارين والاتفاق على تعزيز التعاون‎

قام النائب د. يوسف جبارين، رئيس اللجنة البرلمانية لحقوق الطفل، بزيارة عمل للمركز الإقليمي للبحث والتطوير في المثلث، حيث اجتمع مع ادارة المركز وطاقم باحثيه، من أجل مناقشة سبُل تطوير المركز والبحث العلمي لدى مجتمعنا العربي، وذلك كأداة هامة للنهوض بمنطقة المثلث وببلداتنا العربية عامةً. ويحوي هذا الصرح العلمي في كفر قرع على ثمانية عشر باحثا معتمدا والعديد من طلاب البحث بدرجة اللقب الثاني والثالث كذلك العديد من المختبرات الحديثة في شتى نواحي العلوم التطبيقية.



وتحدث في بداية الاجتماع د. ابراهيم يحيى، المدير العلمي للمركز، عن مشاريع المركز، ثم تحدث كل من د. ابراهيم يحيى، د. استر مجادلة، د. محمود ذياب، د. مدحت مطر، د. راجح شرقية، د. ناصر زعلان، أ.د محمد محاجنة، أ.د عبد السلام عازم، د. محمد محاجنة، د. حنيفة أبو طعمة، د. رائد صعابنة، د. ميسم بشارة، د. نبيه بشير، د. محمد مصالحة ورحمة محاميد، كل حول أبحاثه ومجالات اختصاصه.



وبدوره، حيّا النائب جبارين ادارة المركز وطاقم باحثيه على عملهم الّذي اعتبره مصدر اعتزاز للمجتمع العربي وخير دليل على الإمكانيات العلمية والمهنية الجبّارة الكامنة في المجتمع؛ مؤكدًا على أهمية البحث العلمي للنهوض بمحتمعنا، وقال: "من الصعب تحقيق تطور اقتصادي ونهضة ثقافية حقيقية لمجتمعنا العربي من دون تطوير البحث العلمي ورعاية القدرات البحثية الخلّاقة في مجتمعنا".



وأضاف جبارين: "سررتُ بالاطلاع على المستوى الرفيع للعمل المهني والطموح الذي يقوم عليه باحثو المركز، لا سيما وأنهم يسعون بجد إلى تهيئة أرضية خصبة لتطورنا المستقبلي التربوي، والاقتصادي، والعلمي-التكنولوجي. سنواصل العمل سوية من أجل النهوض بمجتمعنا".



واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على ضرورة التعاون والتنسيق من اجل تطوير الواقع الاقتصادي والاجتماعي والعلمي في المثلث وفي المجتمع العربي عمومًا، وذلك من خلال تطوير مشاريع بحثية مختلفة وتعزيز التفكير العلمي الإبداعي لدى الطلاب والجيل الشاب. وسيقوم جبارين بمتابعة عدد من القضايا التي تم طرحها من قبل باحثو المركز امام المسؤولين الحكوميين.



ويُذكر ان مركز ابحاث المثلث أسس العام الماضي بالتعاون مع صندوق روتشيلد مركز المبادرات التكنولوجية الذي يسعى لدعم الشباب المبادرين، كما واقام المركز ثلاث شركات ستارت-اب في مجال الوقاية من الامراض الزراعية بمبادرة د. جلال غنايم، وفي مجال المسالك البولية للد. محمد يحيى، ومجال الطب لحماية نزيف الرحم للد. علي مفرع. كما ويقوم المركز من خلال حديقة العلوم بدعم ودمج الآلاف من طلاب المدارس في الابحاث العلمية.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة