اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

الطريقة الصحيحة لاستخدام معقمات اليدين

حذرت إدارة الإطفاء في ولاية إلينوي الأمريكية السكان من ترك معقمات اليدين في السيارة خلال أزمة كورونا، بعد أن تسببت أشعة الشمس الحارقة بانفجار عبوة مطهر تحتوي على 80% من الكحول.

وبالإضافة إلى عدم ترك المعقمات في السيارة وخاصة في المناطق الحارّة، نقدم مجموعة من النصائح حول الطريقة الصحيحة لاستخدام معقمات اليدين، بحسب موقع ليف مينت:

الماء والصابون افضل من المعقمات
توصي مراكز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة بغسل اليدين بالماء والصابون كلما أمكن ذلك، لأن غسل اليدين يقلل من جميع أنواع الفيروسات والجراثيم والمواد الكيميائية على اليدين. ويعتبر غسل اليدين بالماء والصابون أكثر فعالية من مطهرات اليدين في إزالة أنواع معينة من الجراثيم.


اختيار المعقم المناسب
إذا لم يتوفر الماء والصابون، فإن استخدام معقم اليدين مع 60% كحول على الأقل يمكن أن يساعدك على تجنب الإصابة بالأمراض ونقل العدوى إلى الآخرين. ويمكن لمطهرات اليدين التي تحتوي على الكحول أن تقلل بسرعة من عدد الميكروبات الموجودة على اليدين، ويجب اختيار الأنواع التي تحتوي على ما بين 60 و95% من الكحول.


طريقة تطبيق المعقم
عند استخدام معقم اليدين، ضع المنتج على راحة يد واحدة وافركه على يديك بالكامل إلى أن تجفان من المادة الهلامية، ويجب استخدام كمية كبيرة بما يكفي من المعقم وعدم مسحها قبل أن تجف، حيث تستغرق المطهرات حوالي 30 ثانية لقتل الجراثيم والبكتيريا.

 

 


عندما تكون الأيدي متسخة أو دهنية بشكل واضح
تعمل معقمات اليدين بشكل جيد في الظروف السريرية مثل المستشفيات، حيث تتلامس الأيدي مع الجراثيم، ولكن بشكل عام لا تكون متسخة أو دهنية بشكل كبير. وتظهر بعض البيانات أن مطهرات اليدين قد تعمل بشكل جيد ضد أنواع معينة من الجراثيم على أيدي متسخة قليلاً. ومع ذلك، قد تصبح الأيدي دهنية أو متسخة بشكل كبير في بعض الأحيان، وفي هذه الحالة قد لا تعمل المعقمات بشكل جيد، ويوصى بغسل اليدين بالماء والصابون في مثل هذه الظروف.


المواد الكيميائية الضارة مثل المبيدات الحشرية

على الرغم من إجراء عدد قليل من الدراسات، إلا أن مطهرات اليدين ربما لا تستطيع إزالة أو تعطيل العديد من أنواع المواد الكيميائية الضارة. وتشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين استخدموا معقم اليدين زادوا مستويات المبيدات في أجسامهم، والأفضل غسل اليدين بالماء والصابون بشكل جيد.


المعقمات يمكن أن تسبب التسمم الكحولي

تكون معقمات اليدين القائمة على الكحول الإيثيلي (الإيثانول) آمنة عند استخدامها وفقاً للتوجيهات، ولكنها يمكن أن تسبب التسمم الكحولي في حال ابتلاعها.

 


>>> للمزيد من صحة ومرأة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة