اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المطران عطا الله حنا : من امام القبر المقدس نرفع الدعاء الى الله من اجل ان يزول هذا الوباء من بلادنا وعالمنا

اقام سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس عند منتصف هذه الليلة خدمة القداس الالهي وذلك داخل القبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس القديمة وقد شارك سيادته في الخدمة لفيف من الكهنة والشمامسة وعدد من المصلين وذلك بناء على الاجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة اثناء الصلوات التي تقام في كنيسة القيامة بسبب الوباء .
وقد رفع سيادته الدعاء اثناء القداس الالهي من اجل شفاء جميع المرضى بهذا الوباء في بلادنا والعالم بأسره سائلا الله بأن يزول هذا الوباء لكي يعود المواطنون الى حياتهم الطبيعية .
وقال سيادته في كلمة مقتضبة في نهاية الصلاة بأننا اليوم ومن هذا المكان المقدس الذي يعتبره المسيحيون في مشارق الارض ومغاربها قبلتهم الاولى والوحيدة نرفع الدعاء الى الله من اجل ان يزول هذا الوباء من بلادنا ومنطقتنا والعالم بأسره ، هذا الوباء الذي ادخل العالم في حالة شلل وآلام واحزان واتعاب لا حد لها ولا حصر .

 


نسجد امام القبر المقدس طالبين من الله ان يفتقد البشرية بأسرها برحمته وان يتحنن علينا وان يبعد عنا هذا الغضب وان يصل الباحثون والمختصون الى العلاج المطلوب لهذا الوباء .
كفانا ما حل بنا من الام واحزان واتعاب نتيجة هذا الوباء الخبيث الذي عانت منه البشرية خلال الاشهر الماضية ، ونحن على يقين بأن الله قادر على كل شيء وهو قادر بلمسة محبة وحنان بأن يفتقد الخليقة كلها وان يتحنن على جبلة يديه خاصة اننا امام انتكاسة جديدة وعودة متجددة لهذا الوباء في اكثر من مكان في بلادنا وعالمنا .
اتكالنا هو على الله فهو خالقنا وهو الرؤوف والرحوم والمحب للبشر كما نصفه في لغتنا الليتورجية .
كما ونسأله تعالى من اجل بلادنا وشعبنا ومن اجل ان تزول المظالم التي يتعرض لها شعبنا وان تتحقق العدالة في بقعة مقدسة غيب عنها العدل وحرمت من السلام لسنوات طويلة .
وامام القبر المقدس نسجد خاشعين متأملين ومصلين بأن يتدخل الرب الاله فكم نحن بحاجة الى التدخل الالهي في هذه الظروف العصيبة التي نمر بها ، فالذي يصعب على الانسان تحقيقه الله قادر عليه وهو اب رؤوف متحنن على البشرية كلها مهما ابتعدت عنه وعصت وصاياه .
نسأله تعالى بأن يحفظ بلادنا وأن يصون مدينتنا من اعدائها المنظورين والغير المنظورين ونتمنى ان تشاركنا في هذه الصلاة الكنائس كلها في هذا العالم فنحن نمر في ظروف نحتاج فيها الى التوبة الصادقة والى الايمان والتواضع والمحبة الحقيقية التي ينادي بها الرب .

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة