اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

المتابعة تدعو لإحياء يوم الأرض "بتظاهرة رقمية" ونشاطات من المنازل


تدعو لجنة المتابعة العليا لجماهيرنا العربية، وشعبنا الفلسطيني ككل، لإحياء يوم الأرض، بسلسلة نشاطات رقمية ومنزلية، بسبب الظروف الصحية الخطيرة القاهرة، الناشئة في اعقاء انتشار فيروس كورونا، من أجل الحفاظ على ديمومة احياء الذكرى الخالدة ليوم الأرض، وفي ذات الوقت الحفاظ على سلامة الجمهور العام.

وقالت المتابعة في بيانها، إن الذكرى الـ 44 تحل في وقت عصيب على شعبنا الفلسطيني، وشعوب العالم خاصة، في ظل انتشار فيروس كورونا، فواقع شعبنا تحت الاحتلال، وفي مخيمات اللجوء، يقل من قدرته على ضمان الحماية والوقاية بالمستوى المطلوب، وهذا يشتد أكثر في المناطق المحتلة منذ العام 1967، في حين أن التمييز العنصري أيضا في ظل أزمة إنسانية كهذه، يلاحق جماهيرنا العربية، من سياسات حكومة بنيامين نتنياهو الوحشية، التي تدير ظهرها للموارد التي تحتاجها البلدات العربية، ولكن بشكل خاص، عشرات آلاف الفلسطينيين في بلدات النقب المحرومة من الاعتراف.

ولكن قبل هذا، فإن يوم الأرض يحل في ظل تعاظم المؤامرة الصهيو أميركية عليه، من خلال ما تسمى "صفقة القرن" الاقتلاعية العنصرية، التي تهدف للقضاء على قضية شعبنا الفلسطيني، إلا أن شعبنا قادر على سحق هذه المؤامرة، على رؤوس حابكي الصفقة وداعميها العلنيين، والمستترين.

كما أن الذكرى تحل في وقت تستمر فيه حالة الانقسام في شعبنا الفلسطيني، وكان الأمل أن ينتهي هذا المشهد المؤلم، على الأقل، مع تكشف خيوط المؤامرة الصهيو أميركية، التي ما تزال ماثلة وتهدد، ولربما أن أزمة الكورونا العالمية، تؤجلها قليلا، ولكنها مطروحة على أجندة حكومة الاحتلال، وتعتزم تطبيقها قريبا.



يا جماهير شعبنا والقوى المناصرة له



لقد أجرت لجنة المتابعة سلسلة من المشاورات، من أجل ضمان ديمومة احياء ذكرى يوم الأرض الخالد، الذي سجّل محطة تاريخية في مسيرة جماهيرنا العربية الفلسطينية في الداخل، وعليه، فإن لجنة المتابعة تقترح ما يلي:

- تنظيم مظاهرة رقمية في الساعة الخامسة من بعد ظهر يوم الاثنين 30 آذار الجاري، مع نشيد موطني، او سنرجع يوما، مع تواجد على أسطح المنازل، او على النوافذ، والقيام بنشاط عائلي مع إمكانية بث حي على الشبكة.

- وضع بروفيل مشترك في صفحات الفيس بوك ستقوم لجنة المتابعة بتعميمه لاحقا.

- رفع اعلام فلسطين على نوافذ او أسطح البيوت في اليوم نفسه.

- اضاءة شمعة رقمية لذكرى أرواح شهداء يوم الأرض وكل شهداء شعبنا (لجنة المتابعة ستقوم بتعميم تقنية تنفيذ ذلك)

- توجيه كلمة شاملة متلفزة ومن خلال الشبكة الرقمية.

- بث برامج توعية وتثقيف حول يوم الأرض وحول صفقة القرن.

- تبني برنامج لجنة متابعة قضايا التعليم العربي المتعلقة بيوم الأرض، والموجهة لطلاب المدارس.

- وضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء في سخنين والطيبة وعرابة وكفر كنا بمشاركة اعداد قليلة جدا ووفق قرار السلطات المحلية في هذه البلدان.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة