اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

إسرائيل تدرس إمكانية تعطيل المرافق الاقتصادية في البلاد

تدرس إسرائيل إمكانية تعطيل المرافق الاقتصادية باستثناء أماكن العمل الحيوية. وقالت مصادر مطلعة إن وزارة المالية تفحص التبعات الاقتصادية لهذا الاجراء المقدرة كلفته بمليارات الشواقل.

 

كما يتم بحث إمكانية تقييد حركة المواطنين ووسائل المواصلات العامة واغلاق رياض الأطفال.



وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء اليوم اكتشاف سبع عشرة حالة إصابة بكورونا في إسرائيل ليرتفع عدد المصابين الى مائة وثلاثة وأربعين. وتوصف حالة ثلاثة منهم خطيرة وثمانية متوسطة والآخرين طفيفة

 



نقل 200 جهاز لتشخيص فيروس كورونا إلى قطاع غزة

ونقلت إسرائيل الى قطاع غزة مائتي جهاز لتشخيص فيروس كورونا. وتم إدخال الاجهزة عن طريق معبر ايرز باشراف مكتب منسق اعمال الحكومة في المناطق.

المشتركة تطالب بنشر التعليمات المتعلقة بكورونا باللغة العربية

هذا وطالبت القائمة المشتركة وزارة الصحة بنشر التعليمات المتعلقة بكورونا باللغة العربية أيضا في جميع الوسائل والقنوات المتاحة. وقال النائب احمد طيبي من المشتركة إن هناك فجوات كبيرة في التعامل مع الوباء بين التجمعات السكانية اليهودية وتلك العربية في مجالات الارشاد والتوعية والتطبيق والمعالجة.

الكورونا وباء عالمي

وفي غضون ذلك حصد وباء كورونا حياة خمسة آلاف شخص في انحاء العالم. وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس ادهانوم إن أوروبا أصبحت البؤرة الجديدة للفيروس.وأشار الى ان عدد الحالات التي تسجل يوميا يفوق عدد الحالات اليومية التي تم رصدها في الصين خلال ذروة انتشار المرض.

وفاة 250 شخصًا في إيطاليا

وفي إيطاليا ذكرت السلطات الصحية ان مائتين وخمسين شخصا توفوا خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية من جراء كورونا وهو الأعلى في يوم واحد منذ تفشي الفيروس. وبذلك قفز عدد الوفيات الى الف ومائتين وستة وستين. كما يستمر عدد المصابين في الارتفاع ليصل الى اكثر من سبعة عشر الفا وستمائة.

ارتفاع عدد الوفيات في فرنسا

وفي فرنسا ارتفع عدد الوفيات الى تسعة وسبعين. كما سجلت ثمانمائة حالة إصابة جديدة.

الدنمارك تغلق حدودها

وأعلنت الدنمارك اغلاق حدودها بدءا من يوم غد امام الأجانب. وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميتي فريديركسين. في حديث للصحفيين إن الإعلان يستثني مواطني الدنمارك.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة