اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

انتهاء جلسة العليا للنظر بالاستئناف على قرار منع هبة يزبك الترشح للكنبست ومواجهات مع اليمين المتطرف

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>

عقدت المحكمة العليا اليوم الاربعاء بهيئة موسعة من تسعة قضاة في الالتماس الذي تقدمت به النائبة هبة يزبك عن القائمة المشتركة ضد قرار لجنة الانتخابات المركزية منعها من التنافس .

ويتوقع ان تصدر المحكمة قرارها حتى يوم الاحد القادم.

وقد أكد المستشار القانوني للحكومة افيحاي مندلبليت مجددا انه لم يجد سندا قانونيا لشطب ترشيح النائبة يزبك للانتخابات العامة بعد نحو شهر. 

‏‎ يزبك: موحدون في مواجهة السياسات العنصرية ومحاولات تجريم عملنا السياسي
وعقبت النائبة عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة، د. هبة يزبك، بعد جلسة المحكمة العليا، اليوم الأربعاء، بشأن قرار لجنة الانتخابات المركزية شطب ترشحها لانتخابات الكنيست الـ23 بالقول إنه ‏‎"نقف اليوم هنا للمرة الثالثة خلال أقل من عام من أجل الرد على حملة تحريض متواصلة من قبل اليمين، الذي يحاول نزع الشرعية عن المجتمع العربي ونوابه الذين انتخبهم".
‏‎وأضافت أن "الحديث هنا عن محاولات متكررة قبيل الانتخابات البرلمانية في ظل أجواء العنصرية والتحريض ضد المواطنين العرب والقائمة المشتركة. نستمد شرعيتنا من شعبنا وجمهور منتخبينا وليس من قوى اليمين التي تعمل من منطلقات الانتقام السياسي وعدم قدرتهم على مواجهة مشروعنا السياسي والاجتماعي العادل".
وختمت يزبك بالقول إنه "سنستمر بمشروعنا العادل من أجل حقوق أبناء مجتمعنا، وسنستمر بوحدتنا في مواجهة السياسات العنصرية ومحاولات كم الأفواه وتجريم العمل السياسي".

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة