اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

انتهاء المظاهرة المنددة بالعنف والجريمة في الرملة بمشاركة واسعة

انطلقت قبل قليل المظاهرة المنددة بالعنف والجريمة في الرملة بمشاركة المئات من سكان الرملة واللد والمنطقة وذلك تلبية لدعوة لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية.


يشارك في المظاهرة اعضاء الكنيست العرب واعضاء لجنة المتابعة واهالي ضحايا القتل في المنطقة ومئات المتظاهرين،مطالبين الشرطة بالتحرك الفوري.


وقد دعا رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، في كلمته في ختام مظاهرة "المتابعة" مساء اليوم الثلاثاء في الرملة، الى زيادة الزخم الجماهيري في كفاحنا ضد تواطؤ الحكومة وأذرعها مع استفحال الجريمة والعنف في مجتمعنا العربي.

وكانت مدينة الرملة قد شهدت اليوم مظاهرة حاشدة دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها المتابعة منذ أسبوعين. وشارك في المظاهرة، التي انتهت عند مقر قيادة منطقة المركز للشرطة في المرملة، قيادات سياسية وأعضاء كنيست، ورؤساء سلطات محلية بمن فيهم رئيس بلدية الرملة.

وحيا بركة في بدء كلمته، تحية الشفاء للشيخ علي الدنف، الذي يرقد في المستشفى جراء اصابته بإطلاق النار عليه قبل أيام، ودعاه بركة الى مواصلة عمله من أجل الخير، لمجتمعك وشعبك. وأضاف، أن المسيرة بحشدها تقول كل شيء، ونحن من هنا ندعو الى المشاركة الواسعة، للتظاهرة قبالة مقر منطقة الشمال للشرطة في مدينة الناصرة، يوم الاثنين المقبل، 21 الشهر الجاري الساعة الخامسة مساء، وبعدها، يوم الأحد 27 الشهر الجاري، سيتم نصب خيمة احتجاج قبالة مباني الحكومة في القدس، إذ ستخوض القيادات السياسية، اضرابا عن الطعام يستمر لثلاثة أيام، والجماهير مدعوة للاقبال على الخيمة.

وقال بركة، إنهم في الحكومة وشرطتها يبنون على تعبنا من الكفاح، ويعتقدون أن استفحال الجريمة سيقود الى يئسنا، إلا نحن مصرون على مواصلة الكفاح، ونؤكد أن كل جريمة تقع ستدفع بزخم جديد في كفاحنا، حتى تحقيق أهدفنا.

وحذر بركة من نية الشرطة دفق ما يزيد عن 600 عنصر مما يسمى "حرس الحدود"، وقال، نحن نرفض العودة الى أيام الحكم العسكري وحظر التجول، فلو أرادت الشرطة فهي قادرة على سحب كل السلاح من أوكاره.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة