اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نيابة الجرائم المرورية الفلسطينية تحذر من تحدي رقصة كيكي وتستدعي رواد مواقع تواصل اجتماعي للتحقيق - فيديو

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
 أعلنت نيابة مكافحة الجرائم المرورية الفلسطينية اليوم الخميس  انها أمرت بضبط وإحضار عدد من رواد التواصل الاجتماعي، للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، خلافا لإحكام المادة 98 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000 على خلفية انتشار مقاطع فيديو مؤخرا يظهر فيها أشخاص تقوم بتقليد رقصات خارج المركبة "كيكي" اثناء سيرها بما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.



وأكدت النيابة ان المشاركة في مثل هذه الممارسات المرفوضة تشكل جريمة يعاقب عليها القانون حسب ما ورد في المادة 98 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000 وهي الحبس لمدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد عن سنة وبغرامة مالية مقدارها 120 دينار أو ما يعادلها بالعملة المتداول أو بإحدى هاتين العقوبتين مع سحب الرخصة وإمكانية الحجز الإداري للمركبة فإذا عاد المحكوم عليه إلى ارتكابها خلال سنتين من تاريخ إدانته يضاعف الحد الأقصى للعقوبة.



وأوضحت أنه في حال قيام احد الركاب بالاشتراك مع السائق بمثل هذه الرقصات يعرضه للمسائلة القانونية.



ما هي قصة تحدي كيكي؟


على مدى الأيام الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات "تحدي رقصة كيكي"، وهي رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها، وعلى أنغام أغنية النجم دريك In My Feelings.



وأول من قام بهذا التحدي هو النجم العالمي شيغي، وذلك بعد أن نشر فيديو لنفسه وهو يرقص على أنغام الأغنية في 30 يونيو، حيث لاقى الفيديو انتشارا كبيرا وتخطى عدد مشاهداته الـ6 ملايين مشاهدة عبر حسابه الخاص في إنستغرام.



وبعد شيغي، شارك في التحدي أكثر من 150 ألف فيديو في أقل من أسبوع واحد، حيث بدأ مستخدمو الإنترنت بنشر فيديوهاتهم وهو يطبّقون الحركات الراقصة على أنغام أغنية In my feelings، وينزلون من السيارة أثناء سيرها، وهو التحدي الذس سرعان ما اعتبر خرقا لقوانين السير، وخطرًا على حياة الناس.



ورغم التحذيرات التي أطلقتها دوائر المرور في العديد من الدول لم يتوقف انتشار التحدي بين المشاهير ومعجبيهم حتى في العالم العربي، وسرعان ما ظهرت فيديوهات لأشخاص يسقطون من السيارة، لعدم تمكنهم من الوقوف وهي تسير، وآخرين تصطدم بهم سيارات أخرى، ويتعرضون إلى حوادث مروعة.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة