اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نجاح باهر لمؤتمر متلازمة فرط الحركة ونقص الإنتباه ADHD)) الأول في الوسط العربي

لأول مره في الوسط العربي يشارك اكثر من 100 مشارك في المؤتمر الاول لظاهرة ال ADHD في المجتمع العربي ولدى الاطفال العرب في البلاد،نظمته مؤسسة نويروتيك ومركز بلسم في كفر قرع وعيادة سكينة في باقة الغربية واطباء ونفسيين عرب.


ادار وتعرف المؤتمر د. زياد محاميد الذي رحب بالحضور وشرح اهمية التوعية العلمية بتشخيص وعلاج الظاهرة مشيرا لنسبتها العالية في المجتمع العربي التي تصل ل 9% ولصعوبة التشخيص النهائي وضرورة استعمال تكنولوجيات جديده منها فحص ال موكسوMOXO العصري داعيا الجميع للاهتمام بالظاهره والطفل واهله ومدرسته.


ثم قدم السيد عصمت وتد كلمة تحية باسم كلية القاسمي المؤسسة المضيفة مشيرا لأهمية العمل الجماعي في الارتقاء المجتمعي والعلمي لمجتمعنا العربي. وقدم السيد وليد مجادلة رئيس قسم المعارف في بلدية باقة الغربية كلمة هامةوموسعه اشار فيها لأهمية المؤتمر وتطرق لمشاكل التربية والقوانين الجديدة للاهتمام بالأطفالذوي الحاجات الخاصة عامة واطفال التعليم الخاص متوقفا على تحديات المرحلة في مواجهه تقليصات الميزانيات.


ثم قدم د رفيق مصالحة الأخصائي بطب الاعصاب ومدير مركز بلسم للتشخيص العصبي وعلاج ال ADHD محاضرة طبية موسعة حول المرض واسبابه وعلاجاته العصرية مؤكدا امكانيه مساعدة الاطفال والاهل مؤكدا النجاح والفائدة من العلاجات العصرية ،لاقت استحسان المشاركين لعمقها وشموليتها. ثم قدم الاختصاصي النفسي الكلينيكي ومدير عيادة سكينة لعلاج فرط الحركة ونقص الانتباه محاضره شاملة بعنوان الجوانب النفسيةوالاجتماعية للظاهرة من منطلق وفهم بيو-نفسي-اجتماعي للطفل. كما تطرق للتشخيص التفريقي للظاهرة وصعوبات التشخيص وعرض الطاقم متعد التخصصات الذي يقدم خدماته المتخصصة في عيادة سكينة في مدينة باقة الغربية.


ثم قدم السيد عيران ساندل محاضرة علمية عن تقنيةالموكسو كعامل تقني حديث وسهل ومساعد للأطباءللتشخيص. واعلناستعداد مؤسسة نويروتيك للتعاون لتطوير البحث والتشخيص والتوعية في الوسط العربي بورشات ارشادية خاصة.


ثم شارك الحضور في نقاش علمي ومهني واستفسارات واجاب الأطباء على اسئلتهم ، حيث برز الاهتمام بالموضوع والمؤتمر الذي لاقى استحسان المشاركين خصوصا العاملين في التربية والتعليم من معلمين ومعلمات ومستشارات ونفسيين، حيث هم يواجهون الاطفال الذين يعانون من الظاهرة في المدرسة ولهم دور هام في علاجهم وتعليمهم وضبطهم.
ويعتبر المؤتمر التجربة الاولى في مجتمعنا العربي، وتكلل بنجاح باهر بالحضور والشكل والمضامين.

 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة