اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

العربية للتغيير: ظلام غزة يضيء سماء الشرق ويحرج المحتل والمُحاصِر

في بيان وصل من الحركة العربية للتغيير مساء اليوم الجمعة تعقيباً على جمعة الغضب الثانية: " للأسبوع الثاني على التوالي يقف أبناء شعبنا في غزة المحاصرة وقفة مُشرّفة في مسيرة العودة الكبرى عند حدود الاحتلال في غزة، مؤكدين مرة تلو الأخرى أن رهان الاحتلال وحلفائه وداعميه ومحاصري غزة على كسر ارادة شعبنا في غزة هو رهان خاسر، وما هذه الوقفة المشرفة للآلاف الا صفعة اخرى في وجه الاحتلال.


وأضاف البيان: "ظلام دخان اطارات الكاوتشوك كان لمنع مجزرة اخرى من قبل الاحتلال بالعشرات ، والثمن حتى الآن كبيرًا ، ٧ شهداء ارتقوا حتى الآن، وعشرات الجرحى في هذه الجمعة، وسادية الاحتلال الذي تتكشف عوراته ولا اخلاقياته بالمقاومة السلمية التي ترسل رسالةً قوية تصل كل اصقاع العالم حتى شكلت غزة اليوم حالة صدام مع المحتل والمحاصِر. من راهن على سكون الفلسطيني وخنوعه في زمن الخنوع والهوان العربي اخطأ الحساب. الفلسطيني تعوّد غالبًا على المقاومة وحيدًا وما يجري مؤخرًا على حدود غزة عابر للفصائل لانه حركة شعبية معاكسة لانسداد الافق وللظلم والاحتلال وللهوان وهي صفعة العصر الحقيقية لكل ذلك".
وأنهى البيان: "كل التحية والمجد للشهداء والجرحى ولكل من شارك ويشارك في هذا التحدي.


وكلمة شكر وتقدير عاليين للجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى التي اثبتت مسؤولية وطنية وتفكيرًا خلاقًا، ونناشد الجميع الالتزام بتوجيهاتها وبياناتها وعدم الخروج عنها اطلاقًا.


هذا هو شعب الجبارين الذي يجبر دولة مفاعل ديمونة ان ترتجف من دخان الكاوتشوك ومن علم يرفرف على الجدار. وعليه فاننا ندعو جماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني الى المشاركة غدًا في المظاهرة المُساندة لهبّة اخوتنا في غزة، وذلك في مدينة سخنين في تمام الساعة الواحدة والنصف لنكون كلنا جزءًا من هذا الحراك الوطني الشامخ.
ظلام غزة يضيء سماء الشرق..
فخورون بكم لأبعد الحدود".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة