اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

نصر الله: نستطيع إيقاف منصات النفط الإسرائيلية خلال ساعات

أكّد الأمين العام لحزب الله اللبناني، سماحة السيد حسن نصر اللّه إنّ: "المنطقة كلها دخلت علناً في قلب معركة النفط والغاز، حيث أشار إلى أنّ موضوع لبنان ليس قضية منفصلة عن المنطقة ككل، بل هي مترابطة بشكا مبار مع طكل ما يحيط بها".

 

وأضاف السيد نصر الله في خطابه: "الجشع والطمع" هما أسلوب الإدارة الأميركية وهي لا تخجل من المجاهرة بذلك، كما وأنّ إسرائيل تحاول استغلال إدارة الرئيس دونالد ترامب والوهن العربي للحصول على قرار أميركي بضم الجولان إلى كيانه. فبعض القادة العرب والأجانب يتحدثون عن ثروة نفطية وغازية موجودة في سورية وهذا أحد أسباب الصراع عليها"

 

وتابع السيد في خطابه: " الاحتلال الأميركي يحافظ على ما تبقى من وجود لداعش في سورية ويمنع الآخرين من القضاء عليه" كما قال. وأنهى حديثه في هذا الموضوع متوجها للبنانيين: "إذا أتى الأميركي يقول لكم إنّ عليكم أن تسمعوا لي لأردّ إسرائيل.. قولوا له عليك أن تقبل بمطالبنا لنردّ حزب الله عن إسرائيل".

وفيما يتعلق بإسقاط المضادات السورية الطائرة الإسرائيلية السبت الماضي، وصف الأمين العام لحزب الله: " العملية بالإنجاز العسكري الاستراتيجي وما قبله ليس كما بعده. والقيادة السورية اتخذت قرارها بالدفاع عن نفسها وهو قرار سوري للرئيس بشار الأسد وليس لإيران أو سواها"، منوهاً إلى أنّ "من أسقط الطائرة الإسرائيلية هم جنود وضباط في الجيش العربي السوري وما قام به الجيش السوري يجب أن يكون مفخرة للجميع لأنه عمل بطولي".

وتطرّق أمين عام حزب الله إلى آخر التطورات في فلسطين: "ووصف الشهيد أحمد جرار والمناضلة عهد التميمي والأسير بأنهم "نماذج ساطعة لفلسطين الصامدة وأنّ التعويل عليهم في النصر القادم".


>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة