اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

مواجهات ومسيرات غضب في الضفة وغزة دعماً للقدس

اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الاسرائيلي  والمواطنين، اليوم الأربعاء، عقب انطلاق مسيرات في عدد من مدن الضفة الغربية وقطاع غزة، تلبية لدعوة من الفصائل الفلسطينية للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.


في رام الله، أصيب العشرات بحالات اختناق، خلال قمع قوات الجيش  الإسرائيلي المسيرة المركزية الحاشدة التي انطلقت صوب حاجز قلنديا، المدخل الشمالي لمدينة القدس .



وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات عند المدخل الشمالي للمدينة، في اعقاب مسيرة انطلقت من باب الزقاق بمشاركة المؤسسات والنقابات المختلفة، واتجهت إلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.



وفي الخليل، اندلعت مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط المدينة،  كما اندلعت مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل.



وفي غزة، شارك المئات من المواطنين، في مسيرة احتجاجية، تنديداً بـ"الفيتو" الأمريكي ضد المشروع المصري حول الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي في مجلس الأمن الدولي.



وانطلقت المسيرة، بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، بمشاركة ممثلي كافة الفصائل وطلبة جامعلت وفعاليات أهلية وشعبية من مفرق ساحة السرايا باتجاه ميدان الجندي المجهول وسط مدينة غزة، رافعين الأعلام، إضافة إلى لافتات ضد قرار "الفيتو" الأمريكي وضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وإدارته المنحازة للاحتلال الإسرائيلي.



وأكد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، زياد جرغون في كلمة باسم القوى والفعاليات والمؤسسات، أن جماهير شعبنا تخرج اليوم لتؤكد رفضها للفيتو الأمريكي بمجلس الأمن ولقرار الرئيس الأمريكي السافر والمتنكر للقانون الدولي والمستهزئ بالسلم والأمن الدوليين، وإشهار الإدارة الأمريكية عدائها لشعبنا الفلسطيني ولحقوقه الوطنية المشروعة وتحديها للشرعية الدولية.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة