اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

عشرات الالاف يشاركون في اختتام مهرجان بطوفنا ، وهيثم خلايلة يلهب الحضور بحفل ساهر


اختتم مساء امس السبت مهرجان بطوفنا الثالث في باقة من الفعاليات التي الهبت الاف الحضور المشاركين من مختلف القرى والبلدات العربية ، حيث قدّر تعداد الجمهور المشارك قرابة الـ 12 الف نسمة الذين حضروا الى ارض سهل البطوف . 



يشار الى ان المهرجان اختتم في يومه الثالث بعد ان شهد أجواء حافلة بالفعاليات والبرامج الثقافية التراثية والفنية المتنوعة على مدار أيامه الثلاثة بحضور الاف الناس من أهالي البطوف والمنطقة ، حيث ضمت البرامج نصب اكشاك تباع فيها منتجات تراثية فلسطينية واشغال يدوية واكلات شعبية ، كما وقدمت جملة من الفعاليات التي قدمتها مواهب شبابية بطوفية ، إضافة الى التنظيم المنسّق الذي استطاع ان يسيّر أيام المهرجان بنظام وسلام . 



مهرجان البطوف الذي انطلق فكرة من احد المزارعين الذي ترك بصمة وبسمة على وجوه الالاف ، اصبح اليوم حديثا وحدثا يحتذى به ، الامر الذي طوّر الفكرة حتى أصبحت عملا فنيا تراثيا ثقافيا بامتياز ، ما جعل من مهرجان البطوف رسالة صارخة ان للبطوف اهله وناسه وان هناك من يحميه ويرعاه . 



قدمت في اليوم الثالث من المهرجان باقة من الفعاليات التي برزت من بينها فقرة الغناء التراثي بالأعراس إضافة الى مسك الختام مع الفنان المتألق ومحبوب العرب هيثم خلايلة الذي الهب الجمهور الذين تفاعلوا مع أداء النجم خلايلة ، كما وقدم رئيس بلدية عرابة درع تكريم لعائلة المرحوم صالح واكد نصار المزارع الذي أسس فكرة قيام مهرجان بطوفنا . 



والجدير ذكره ان وراء كل نجاح جنديا عمل وسهر الليالي لإنجاح هذا المهرجان واستمراره ، حيث كان لبلدية عرابة ومركز محمود درويش الثقافي عرابة بطواقمه وعدد من المؤسسات الأخرى الذين خرجوا هذه اللوحة الفنية الى النور لتترك ذكرى في نفوس كل من شارك في المهرجان . 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة