اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

الوسيم ظافر عابدين وسعودية على شاشتين أميركية وبريطانية

تعودنا على عدد من فنانينا العرب يشاركون من وقت لآخر بأدوار سينمائية ما بين أوروبا وأميركا، لكن الجديد في الأمر هو دخول بعض الممثلين العرب في كاستنغ مسلسلات كبيرة على الشاشات العالمية، وها هو التونسي "ظافر العابدين" يصور دوراً محورياً في مسلسل أميركي، بينما تجسد الممثلة السعودية "عهد كامل" دوراً في مسلسل بريطاني.

"العابدين" تبلغ الموافقة على قبوله لاعباً لأحد الأدوار المحورية في المسلسل الأميركي ( north 40) وباشر فوراً تصوير دوره في الولايات المتحدة، مع العالميين " ألك بالدوين" و"جف دانيالز" والعربيين: الجزائري "طاهر رحيم"، والأردني "سامر بشارات" في إنتاج لشركة (hulu) يتناول تاريخ تنظيم القاعدة منذ نشأته وحتى تفجير برجي نيويورك، إستناداً إلى رواية ( the looming tower) للكاتب المعروف "لورانس رايت". "ظافر العابدين" في خطوة عالمية لافتة، تضاف إلى توسع حضوره عربياً سواء في مصر، مع مسلسل" حلاوة الدنيا" للمخرج حسين المنباوي، أو في بيروت ضمن حلقات"كاراميل" للمخرج إيلي حبيب.


بالمقابل تحضر الممثلة السعودية "عهد كامل" على إحدى قنوات (bbc) البريطانية، ضمن مسلسل( collateral) الذي يصور هذه الأيام تمهيداً لعرضه مطلع العام المقبل، وهو مؤلف من 4 حلقات مدة الواحدة ساعة كاملة، إخراج "أس.جي. كلاركسون" عن نص لـ "ديفيد هار، والقصة ترصد حياة سائق تاكسي في لندن يحلم ليل نهار بأن يصبح صاحب مؤسسة كبيرة تؤجّر السيارات ويكون هو من يوزع سيارات التاكسي عل الزبائن الكبار في محاولة لجني أرباح كثيرة والشعور بأن الحياة تعطيه كما تأخذ منه، ولكي يجرب حياة الثراء والبذخ.

نعم العديد من فنانينا الذين يجيدون لغات أجنبية بشكل سليم لا يجدون صعوبة في الفوز بأدوار على الشاشات العالمية، التي تحتاج وجوهاً شرق أوسطية في عشرات الأعمال التي تصوّر للشاشتين عن قضايا و موضوعات تتعلق بالشرق الأوسط، واللافت أن قلة منهم تتابع التعاون والظهور، والباقون لا يعودون يتابعون الأمر لتعزيز حضورهم ومساهماتهم.وكان "آدم بكري" آخر من صوّر عملاً ضخماً من بطولته إستحق عنه المباركة والدعم.


>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة