اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

كتلتا الجبهة والاصلاح والتغيير تمتنعان عن المشاركة في جلسة بلدية الناصرة لتعيين مهندس البلدية


في اعقاب قرار المحكمة المركزية الذي يسلب حرية التصويت من  أعضاء البلدية في تعيين مهندس للبلدية، وبعد أن قام المدعي العام بفتح تحقيق جنائي ضد رئيس البلدية والمهندس احمد جبارين في الملف المذكور، قررت كتلتي الجبهة والاصلاح والتغيير عدم المشاركة في  جلسة المجلس البلدي التي تم تعيينها، اليوم الاثنين، للمصادقة على تعيين جبارين.



         وترى الكتلتان  أن عضو البلدية أنتخب ليمثل الجمهور وعليه أن يصوت بما يمليه عليه ضميره وواجبه الاخلاقي تجاه اهله وبلده،  ولا حق لأي أحد فرض كيفية التصويت عليه. وقد طالبت الكتلتين منذ البداية  من رئيس البلدية عدم المشاركة في الجلسات التي تعقد بهذا الخصوص من أجل أن يكون اختيار المهندس، نزيها وخاليا من  تضارب المصالح.



      وبهذا تعلن الكتلتان أنهما سيتابعان الموضوع من خلال المسار القضائي، بعد أن قدمتا استئنافا لمحكمة العدل العليا في قضية مهندس البلدية، خصوصا ان اغلبية اعضاء المجلس البلدي تعارض تعيين المهندس أحمد جبارين مهندسا للبلدية بسبب التصريح الهام ، الذي قدمه وكيل قائمة "ناصرتي" المهندس علي عفيفي،  والذي صرح فيه أن المهندس جبارين قام بتجنيد رجال أعمال لصالح رئيس البلدية في الانتخابات  وأنه كان مسؤولا عن التبرعات المالية لصالح قائمة ناصرتي، بشكل مناف للقانون، خصوصا وانه موظف كبير في البلدية.



    يشار الى أن أغلبية أعضاء المجلس البلدي رفضت تعيين المهندس جبارين في جلسة عقدت قبل ثلاثة أشهر، بعدها قامت المحكمة المركزية برفض نتيجة التصويت بعد تقديم  ألتماس لها، ولكن أعضاء البلدية من المعارضة قاموا بالاستئناف على القرار الى المحكمة العليا وهم بانتظار تحديد موعد للقضية للبت فيها مجددا.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة