اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مار الياس الثانوية تخرج الفوج الـ34 من زهراتها

ضمن أجواءٍ احتفاليّة تعليميّة وترفيهيّة تربويّة قامت مدرسة مار الياس الثانويّة بتخريج الفوج الرابع والثلاثين ، حيث توزّع الاحتفال على يومين.


حيث تخلّل الحفل في اليومين عرض فيلمٍ تحدّث فيه خرّيجون سابقون تخرّجوا بدايةً من العام 1988 حّى العام 2012 وقدّموا الشكر والامتنان للهيئة التدريسيّة على حسنِ معاملتهم للطلّاب ومحبّتهم لهم وأسلوب التعامل معهم. تلاه بعد ذلك عرضٌ مسرحيّ غنائيّ قدّمه طلّابٌ من مدرسة مريم بواردي الابتدائيّة والإعداديّة ماريّا سليم وشادي تلحمي بمرافقة موسيقيّة من أعضاء جوقة الكروان حيث تحدّث عن التلاقي بين الأجيال وعن وسائل التكنولوجيا والتراث.


تضمّن الاحتفال كلمة مدير المدرسة الأستاذ الياس أبو غنيمة في اليوم الأوّل وكلمة الأستاذ عاصم خوري الذي بدوره استعرض النتائج المشرّفة في البجروت في السنة الماضية 2016 حيث تبيّن أنّ المعدّل في جميع المواضيع وبالذات في موضوع الرياضيّات واللغة الإنجليزيّة يفوق المعدّل القطريّ في الدولة بعدّة أضعاف، وتحدّث عن هذا الاستحقاق وعن نتائج البجروت الأستاذ عبدالله خطيب مدير دائرة المعارف العربيّة. أمّا كلمة الخرّيجين قدّمها في اليوم الأوّل الطالب فادي تيّم والطالبة مريم غزّاوي وفي اليوم الثاني الطالبة نور مواسي والطالب وسيم خليل.


وتقدّم سيادة المطران الياس شقّور الكليّ الوقار بالشكر لإدارة المدرسة والهيئة التدريسيّة على عملهم الدؤوب من أجل طلّابهم وهنّأ الطلّاب الخرّيجين وأولياء أمورهم وهنّأ المحتفلين بعيد الفطر وتحدّث عن العلاقة الطيّبة بين أهالي البلدة في عبلّين من خلال مشاركتهم في برامج عيد الفطر التي أُقيمَت في بيت القدّيسة مريم بواردي وفي مسجد السلام ومساهمة الأطفال بجمع التبرّعات والهدايا لتقديمها للأطفال المحتفلين بالعيد، كذلك فقد شكر المعلّمة جلوريا خوري مركّزة التربية الاجتماعيّة في المدرسة والأستاذ عصام خليل الذي قام بإخراج فيلم الخرّيجين، وعاملي الصيانة وعاملات النظافة وكلّ من ساهم في التحضير لهذا الاحتفال.
قام بعرافة الاحتفال في اليوم الأوّل الخرّيجة السابقة دلال أبو الهيجا ابنة مدينة طمرة، وفي اليوم الثاني الخرّيج السابق نصّار نصّار ابن عرابة وقد تألّقا في تقديمهما للبرنامج.
وقام بتلاوة أسماء الطلّاب عند استلام الشهادات في يوم الخميس الأستاذ حنّا حاج ويوم الجمعة المعلّمة أمل ريّان.
من الجدير ذكره أنّه تمّ تكريم الأستاذ عاصم خوري في اليوم الثاني على تفانيه في عمله وأيضاً بمناسبة خروجه للتقاعد.


>>> للمزيد من مناسبات سعيدة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة