اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بطيرم تتوجه للأهل وتعرض ارشادات يتوجب التنبه لها لضمان أمان الأولاد في المخيمات الصيفية

 مع حلول العطلة الصيفية لطلاب المدارس والتي ستمتد على مدار شهرين كاملين تعود مجددا تخبطات الاهل  في اختيار اطار ملائم خلال العطلة لأولادهم بما في ذلك اختيار المخيمات الصيفية. لذا ومن منطلق اهتمام مؤسسة "بطيرم" بأمان الاولاد خلال العطلة وايضا ضمن مكوثهم في شتى المخيمات المختلفة ، تنشر بهذا مجموعة من التوصيات المهمة للأهل لمساعدة في كيفية اختيار مخيم صيفي آمن ومرخص من قبل المؤسسات المسؤولة وفحص جاهزية المخيم من حيث وسائل الأمان، مكان الرحلات خارج المخيم وترخيصها إضافة لفحص عدد المرشدين والمنقذين المتواجدين خلال الرحلات بالأخص الى برك السباحة.


لذا يتوجب على الأهل التنبه للملاحظات التالية خلال تسجيل ابنائهم لأحد المخيمات : 


رخصة تشغيل: لإدارة مخيم يلزم الحصول على ترخيص حسب قانون ترخيص الأعمال.


ترخيص أمان: تشغيل المخيم يلزم الحصول على ترخيص أمان بصلاحية الأبنية والأجهزة  والمرافق الأخرى المحيطة


 في كل مخيم يجب توفر معدات للإسعاف الأولي حسب الأنظمة. 


 علاقة سليمة بين المرشدين والأولاد: حسب أنظمة وزارة التربية والتعليم يلزم مرشدًا واحدا لكل 25 ولدًا.


 يفضل مرشدون بالغون، تلقوا دورة إسعاف أولي ودورة في موضوع الأمان.


 مبنى المخيم يلائم فعاليات الأولاد مثل: نادٍ، روضة أطفال وغيرها. مفضل عدم اشتراك الأولاد في مخيمات لا يتوفر فيها مبان منظمة أو غير آمنة.


 يجب الحرص على صلاحية الأجهزة المستعملة في المخيم. 


أما فيما يتعلق بالسفريات من والى المخيم وخلال الرحلات التي ينظمها القائمين على المخيم للأولاد فتوصي "بطيرم" بضرورة مرافقة شخص بالغ عند خروج الأولاد لرحلة خارج المخيم بواسطة حافلة الركاب والاهتمام بعدم بقاء اي ولد داخل الحافلة بعد نزول الأولاد ووصولهم لمكان الرحلة. أما في حالة قام أحد الاهل بأخذ المسؤولية على عاتقه بإيصال مجموعة من الاولاد للرحلة مع بعضهم في سيارة احد الاهل، يجب الاهتمام بأن يربط جميعهم حزام الامان، كما ان دخول السيارة والخروج منها يتم فقط من جهة الرصيف. 


وفي حالة اختار الاهل حافلة وسائق سفريات لنقل الولد للمخيم، يحبذ ان يتم فحص هوية السائق او البالغ الذي سيقوم بإيصالهم ذهابا وايابا والتأكد من عدم ترك الأولاد لمدة زمنية طويلة بعد انهائهم المخيم بانتظار العودة الى البيت دون مراقبة او مرافقة.



في حالة خروج طاقم المخيم لبرك السباحة يفضل اختيار بركة داخلية او مظللة، والاستفسار من المرشدين عن الوقت المخصص للسباحة والوقت المخصص للاستراحة في الظل. كما يفضل الاهتمام بمعرفة ساعات انتهاء دوام المخيم والحصول على برنامج مفصل لساعات الفعاليات. 



وفيما يتعلق بطاقم المخيم وامان الاولاد، يلزم قانون وزارة المعارف وجود مرشد واحد بالغ لكل 25 ولدا. ومن المهم التأكد من ان طاقم المخيم بكافة أعضائه قد خضع لدورة ارشاد بموضوع منع حوادث الأولاد وكيفية تقديم الاسعاف الاولي الاساسي. كما انه يتوجب وجود دائم لمسعف مؤهل في المخيم لتقديم الاسعاف الاولي. 


اما في مخيم يحوي 400 ولدا فيجب ان يتواجد في المخيم طبيب واحد بالإضافة لـ 4 مسعفين وسيارة لإخلاء مصابين.



 كما من المهم ان يتزود الطاقم بأرقام هواتف مهمة كرقم الشرطة، الاسعاف، الاطفاء ومركز معالجة حالات التسمم. وعلى ارقام هواتف اولياء أمور الأولاد المشتركين على ان تكون بمتناول الطاقم وبحوزتهم. 
 
 
 
 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة