اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

خطبة الجمعة القادمة تتطرق الى فوائد الماء وأضرار المشروبات المحلاة

ضمن التعاون بين مشروع "نحمي" وقسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية يخصص  أئمة المساجد والمؤذنين ورجال الدين خطبة يوم الجمعة القادمة لعرض فوائد شرب الماء والابتعاد عن المشروبات المحلاة .


 وذلك من منطلق الوعي لتأثيرهم الكبير على الجمهور العام الى جانب الاطباء والمختصين من المجال الطبي وحكم الشرع الايجابي والداعم لهذا الموضوع حيث أشار رجال الدين الى أن الديانات السماوية تتوافق مع الطب وتجمع على ضرورة  احترام الجسد وحمايته من الأمراض  وضرورة تبني نهج حياة صحي حيث يندرج  شرب الماء والابتعاد عن المشروبات المحلاة  في هذا الاطار. كما وتم تزويد رجال الدين بنشرات توعوية يتم نشرها في المساجد وأماكن العبادة.  



كما واشار د. عمر كيال، المفتش القطري في قسم الطوائف الدينية في وزارة الداخلية، الى ان   الدين والطب يلتقيان في بوتقة واحدة حيث لا يتعارض الدين مع الطب الحديث انما يكمل الواحد  الاخر مشيرا الى ما ورد في الاحاديث النبوية من نصائح تشجع على ممارسة الرياضة والتغذية السليمة بما فيها أهمية شرب الماء " حيث  ورد في الاحاديث النبوية الشريفة مثلا:  "مَا مَلَأَ آدَمِيٌّ وِعَاءً شَرًّا مِنْ بَطْنٍ بِحَسْبِ ابْنِ آدَمَ أُكُلَاتٌ يُقِمْنَ صُلْبَهُ فَإِنْ كَانَ لَا مَحَالَةَ فَثُلُثٌ لِطَعَامِهِ وَثُلُثٌ لِشَرَابِهِ وَثُلُثٌ لِنَفَسِهِ " . وقال : " شهر رمضان المبارك  هو فرصة لبداية ان يعتاد الصائمون على شرب الماء فقط بعد الافطار والامتناع عن المشروبات المحلاة  ومشروبات الطاقة" 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة