اخر الاخبار
تابعونا

اصابة رجل بحادث طرق في دالية الكرمل

تاريخ النشر: 2020-10-29 19:15:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

قمة مصرية- سعودية تعقد غداً

 غادر مطار القاهرة الدولي، صباح الأحد، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متجها إلى المملكة العربية السعودية، في زيارة هناك تستغرق عدة ساعات، تعقد خلالها قمة "مصرية/ سعودية" تتناول سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب الذي بات يمثل تهديداً لأمن واستقرار الأمة العربية بل والمجتمع الدولي بأكمله.



وقالت الرئاسة المصرية في بيانها، إن زيارة السيسي تأتي استجابة لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار حرص الجانبين على استمرار التنسيق المشترك بما يساهم في تعزيز العلاقات المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات، والتباحث بشأن سبل التعامل مع التحديات التي تواجه الأمة العربية.



ووجه السيسي وسلمان الدعوات لزيارة البلدين خلال اللقاء الذي جمعهما على هامش القمة العربية التي عقدت في منطقة البحر الميت بالأردن نهاية اذار الفائت بعد شهور من التوتر في العلاقات بين البلدين بسبب الخلاف حول عدد من القضايا الإقليمين أبرزها أزمتي سوريا واليمن فضلا عن موضوع ترسيم الحدود البحرية بين البلدين وأزمة جزيرتي تيران وصنافير.



وعقب النائب عبد العزيز المتحمي، عضو مجلس الشورى السعودي، علي زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسعودية بانها تأتي استجابة من دعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين بعد القمة التي جمعتهما خلال القمة العربية في الأردن الشهر الماضي.



وأضاف المتحمي لوسائل أعلام مصرية أن العلاقات المصرية السعودية متميزة وتتميز بالقوة والاستمرارية، لافتًا إلى أن مصر هي أم العرب وأن زيارة السيسي غدا للرياض تصب في صالح الأمة العربية كلها.



وأشار عضو مجلس الشورى السعودي إلى إن القمة العربية السعودية التي ستنعقد غدا ستتناول سبل دعم العلاقات الثنائية والتشاور حول مختلف القضايا والدولية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب في ضوء حرص البلدين على التنسيق المشترك بما يعزز العلاقات المتميزة بين القاهرة والرياض.



فيما قام الرئيس السيسي اليوم الأحد، بوضع إكليل من الزهور على قبر الجندي المجهول بمناسبة الذكرى الـ 35 لتحرير سيناء وذلك قبل سفره الي السعودية وقرأ الرئيس الفاتحة على قبر الزعيم الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام، وصافح قدامى أبطال نصر أكتوبر.

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة