اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

الطقس : أجواء باردة وفرصة لأمطار متفرقة الليلة

 حذرت دائرة الارصاد الجوية  المواطنين من تدني مدى الرؤية الافقية في الايام المقبلة وتوخي الحذر على الطرقات، حيث يطرأ اليوم الخميس ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحيانا، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وخلال ساعات المساء تسقط الأمطار وخاصة في شمال البلا.



يوم الجمعة يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نهاراً، وبارداً بشكل واضح ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق في شمال البلاد.



السبت يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار، وخلال ساعات المساء والليل يمتد تساقط الأمطار لأجزاء من المناطق الوسطى. كما من المتوقع تساقط زخات من الثلوج فوق القمم العالية في الجليل شمال البلاد.



في اول يوم من بداية العام الجديد يوم الاحد فلا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وبارداً بشكل واضح نهاراً، وبارداً جداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار متفرقة وخاصة في شمال البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة. 



هذا وذكر موقع لبناني بان البلدان الواقعة شرقي أوروبا ستشهد ارتفاعاً بنسة الرطوبة المتّجهة من المحيط الأطلسي وقد عبرت الدول السكاندينافية وصولاً إلى شمال غرب روسيا وشرق أوروبا وبخاصة فوق البحر الأسود، الأمر الذي يساهم حالياً بتشكّل كُتل عملاقة من الغيوم الرطبة ، قسمٌ منها فوق البحر الأسود ورومانيا وبلغاريا وتركيا وبحر إيجيه، وقسم فوق المتوسط.



ومع ارتفاع قيم الضغط الجوّي فوق إيطاليا والجزائر وليبيا ووسط أوروبا التي ستتراوح بين 1027 و1028hpa ، سوف تتدفّق الرياح الغربية والشمالية الغربية، وتدفع بالكتلتيَن الرطبتَين نحو قبرص ولبنان والبلاد والساحل السوري وبخاصة جنوبي شرقي تركيا التي ستشهد عواصف ثلجية قوية، وتستغرق هذه العملية حوالي 40 ساعة من ظهر يوم الثلاثاء، بحيث سيتشكّل منخفض جوّي عالي الفعالية يوم الخميس، إلى ان تجتمع الكتلتان الرطبتان فوق الحوض الشرقي للبحر المتوسط يوم الجمعة وتشهد خرقاً قوياً للكتلة القطبية المتمدّدة نحو مصر وليبيا ومن ثمّ تتجه شرقاً نحو لبنان والبلاد.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة