اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مفاهيم خاطئة عن فصل الشتاء اعتدنا على تصديقها، ما هي؟

في اول يوم من "المربعانية" وعلى قولة المثل "يا بتربع يا بتقبع"، هناك مفاهيم خاطئة نصدقها عن فصل الشتاء فما هي؟


الهواء البارد قد يمرضك


درجات الحرارة المنخفضة وحدها ﻻ تصيبك بالمرض، بل ربما على العكس تماماً، كما تقول د.ريتشيل فريمن، بقسم الأمراض المعدية في مدرسة الطب بجامعة إنديانا، إن الخلايا التي تكافح العدوى في الجسد تزداد إذا ما خرجت في الهواء البارد، في محاولة من الجسد لمكافحة تأثير درجات الحرارة المنخفضة. بالإضافة إلى أن فيروسات البرد تكون في أفضل حالات نموها في درجة حرارة نحو 32 مئوية، وفقا للمعهد الوطني ﻷبحاث الأمراض المعدية والحساسية الأمريكي. وبالطبع فإنك لن تجد تلك الحرارة إذا خرجت في الشتاء، بل تكون أقل من ذلك بكثير. ﻻ تتمرن في الجو البارد.إن ذلك يزيد مستويات إفراز الإندورفين لديك، وهو هرمون مسكن للألم ومعزز للجهاز المناعي، ويحسن المزاج ويعطي شعورا بالسعادة. ويقوم جسدك بإفرازه طبيعياً عند الشعور بالألم، أو عند ممارسة الرياضة أو العمل العضلي الشاق لكي يغطي على الألم.


ﻻ حساسية في الشتاء


وتقول مجلة الصحة الأمريكية نقلاً عن مؤسسة الربو والحساسية الأمريكية أيضاً، إن واحداً من كل خمسة أشخاص يعانون من الحساسية في الأماكن المغلقة أو المفتوحة. وتكون الأماكن المغلقة أسوأ في الشتاء بسبب غلق النوافذ الذي يمنع تجدد الهواء فيها. وإذا زادت أعراض الحساسية لديك عن عشرة أيام فعليك باستشارة طبيب.


الماء البارد والجو البارد


يسبب تساقط الشعر. هناك دراسة تمت في المستشفى الجامعي لجامعة زيوريخ السويسرية على 823 حالة نسائية لمدة ست سنوات، وجد الباحثون في النهاية أن معظم تساقط الشعر يتم في الصيف وليس العكس.

>>> للمزيد من حول العالم اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة