اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

عقد راية الصلح بين عائلتي حسنين ونابلسي في عبلين

تم يوم الجمعة 2-12-2016 في قاعة مسجد السلام في قرية عبلين عقد مراسم الصلح العشائري بين عائلتي نابلسي وحسنين في عبلين .



وقد حضر الصلح المئات من اهالي القرية والضيوف من خارجها. وقد اتى هذا الصلح بعد الجهود الجبارة والمباركة والخيرة التي بذلتها الجاهة برئاسة الحاج عدنان الجاروشي ( ابو ياسر). 


وقد استقبل آل حسنين آل النابلسي وهم حاملين راية الصلح قادمين الى قاعة مسجد السلام حيث جرت هناك مراسم الصلح وتم عقد الراية من قبل موسى حسنين.


 افتتحت الصلحة بقراءة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم تلاها مؤذن مسجد السلام رجا حسن حيدر وتولى عرافة مراسم الصلح الشيخ محمد عليوه الذي شكر في حديثه كل من ساهم في ارساء قواعد الصلح والسلم والتسامح وشكرا كل من بذل الجهد للوصول لهذا الصلح وعلى راسهم الحاج عدنان الجاروشي (ابو ياسر) وبمساعدة اعضاء الجاهة ورجال الاصلاح كل من السادة الشيخ علي ابو شيخة ، ويوسف الجاروشي، والحاج اشرف اشقر، والشيخ محمد عليوه. 


وتحدث في مراسم الصلح عن البلد المضيف رئيس مجلس عبلين المحلي مأمون الشيخ احمد الذي شكر الجاهة وكل من ساهم في عقد الصلح وشكر استجابة العائلتين بمد يدهم الى الصلح والسلم والتسامح. والقى فضيلة الشيخ حسن حيدر ( ابو رجا) امام المسجد القديم كلمة وموعظة حسنة اثنى فيها على مساعي الصلح التي قامت بها الجاهة وشكر كل من ساهم في حل هذه المشكلة منذ بدايتها حتى هذه اللحظة. 



والقى الكلمات ايضا قدس الاب ديمتريوس سمرة كاهن رعية حيفا للروم الارثوذكس وعبدالله خطيب رئيس التعليم العربي ورئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي نيابة عن رؤساء السلطات المحلية ولجنة المتابعة العربية ومحمد زيدان الرئيس السابق للجنة المتابعة والنائب ايمن عودة رئيس القائمة المشتركة الذي حمل السلطة المسئولية عن انتشار السلاح غير المرخص بين الجمهور العربي الى جانب تحمل مجتمعنا مسئولياته في النضال من اجل مقاومة العنف واجبار الشرطة على العمل على مقاومة هذه الظاهرة. 



وتحدث ايضا عن العائلتين كل من يوسف محمد حسنين عن عائلة حسنين ورازي النابلسي عن عائلة نابلسي. منوهين ومؤكدين التزامهم باتفاقية الصلح المبرمة بينهما وشاكرين لجنة الصلح على نجاح مساعيها واهل البلد على وقوفهم وحضورهم مراسم الصلح بين العائلتين.



وقد تم قراءة نص اتفاقية الصلح.


واختتم الكلمات عدنان الجاروشي الذي اثنى على اريحية وطيبة وشهامة العائلتين في الستجابة لعقد الصلح بينهما.


ووجه كلمة مهمة للشباب العمل على التحلي بالصبر والاخلاق وقيم التسامح والمحبة والسلام.


بعدها جرت مراسم عقد راية الصلح بين الطرفين حيث تم دفعت عائلة نابلسي وتم تسليم السيد عمر حسنين مبلغ 500 الف شاقل مبلغ الدية المتفق عليه بالاضافة الى مبلغ 400 الف شاقل كتعويض للمصابين من آل حسنين.


 وشارك في عقد الراية وتوقيع الاتفاقية من العائلتين موسى حسنين وعلي نابلسي وشارك ايضا في عقدها والتوقيع على اتفاقية الصلح من العائلتين يوسف حسنين ورازي نابلسي وكل من مأمون الشيخ احمد رئيس مجلس عبلين المحلي ومحمد زيدان وامين عنبتاوي وصالح ذباح رئيس مجلس دير الاسد والاب ديمتريوس سمره والنائب ايمن عودة وعبدالله خطيب وفضيلة السيخ حسن حيدر.


 وقد بدت مشاعر الارتياح والرضى والسعادة على كل من حضر مراسم الصلح من الضيوف واهالي عبلين مباركين هذه الخطوة التي تحفظ قيم السلم والمحبة والتسامح والامن والامان في عبلين

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة