اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بالصور... البدء بتزيين شجرة الميلاد في بيت لحم

بدأت بلديةبيت لحم مؤخرا في تجهيزات المدينة، لتكتسي حلتها الجديدة، استعداد لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة خلال الشهر المقبل.



وقالت فيرا بابون رئيسة البلدية ، أنه "تم البدء في تزيين ساحة المهد، وشجرة الميلاد التي تتوسط الساحة، بارتفاع 21 مترا، والذي سيتم الانتهاء من تزينها قبل الثالث من كانون الأول المقبل، موعد اضاءتها، باحتفالية كبيرة يحضرها رئيس الوزراء رامي الحمد الله، على أن يتم بعدها تزيين الشوارع الأزقة، والحارات، وذلك قبل الرابع والعشرين من الشهر المقبل.



وأشارت بابون إلى أن اضاءة الشجرة هذا العام سيكون مختلفا في عدة نواحي، ولكنها فضلت عدم كشفها، وتركها للمؤتمر الصحفي الذي سيعقد في السادس والعشرين من الشهر الجاري، في مقر البلدية، للإعلان عن رسالة الميلاد، والبدء بالاحتفالات. 



وأشارت إلى أن الاحتفالات الفنية لن تقتصر على فرق محلية فحسب، بل سيكون هناك مشاركة لفرقتين من فينا "النمسا"، وراهبات من مالطا، مؤكدة أن التحضيرات لذلك لن تختلف عن العام الماضي، من حيث الترتيبات، والنظام في الدخول، مؤكدة أن الدعوة عامة لأبناء محافظة بيت لحم، والوطن عامة.



وكشفت بابون إلى أنهم في المجلس البلدي قاموا بتوقيع اتفاقية مع مدينة " لور"  الفرنسية، وعلى غرار ذلك، سيتم اضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم، تزامنا مع الشجرة في" لورد"، لتكون المرة الأولى، مشيرة إلى أن هذا يهدف إلى مشاركة عالمية كبيرة، وكذلك فتح بيت لحم أما العالم للقدوم، والاحتفال بأعياد الميلاد من قلب مدينة المهد .



وتابعت: تم خلال هذا العام تجديد كافة زينة الشجرة، وستتولى عملية التزيين شركتان، إحداهما من مدينة الناصرة داخل أراضي عام 1948، والأخرى من مدينة القدس، حيث سيتم لأول مرة نصب شجرة ميلاد على دوار "نيسان"، مع بداية شارع المهد، مؤكدة أن رسالة بيت لحم هذا العام سيكون عنوانها "الرحمة هي روح أعياد الميلاد".



وقالت " انه يتم الآن الانتهاء من وضع البرنامج الخاص للاحتفالات، والسبت القادم سيتم استقبال حارس الأراضي المقدسة فرانشسكو باتون إلى بيت لحم رسميا، بعدها مباشرة سيعقد المؤتمر الصحفي للإعلان عن رسالة بيت لحم، على أن يكون افتتاح سوق الميلاد الأحد المقبل، ومن ثم في الرابع والعشرين من شهر كانون ثاني دخول بطريرك طائفة اللاتين، واقامة قداس منتصف الليل .


الصور من صفحة الفيسبوك الخاصة بفيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم ...

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة