اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كفرقاسم: اعتقال محاميين اثنين بشبهة بيع 20 دونم أرض زراعية بالنصب والاحتيال بملايين الشواقل

قالت  لوبا السمري الناطقة بلسان ال شرطة ، صباح اليوم الاثنين، : "اعتقلت الشرطة، صباح اليوم الاثنين، محاميين من سكان كفرقاسم للإشتباه في ضلوعهما بجرائم تزييف ونصب وإحتيال وكذلك إستدعت للتحقيق 9 أشخاص آخرين ضالعين بنطاق ملف قضية موضوعها السيطرة على أراضٍ عامة التابعة للدولة من خلال تزييف قرارات محكمة قضائية، بمسألة ملكية الأرض وتزييف توكيل وحتى بيع الأرض لآخرين" .



وأضافت السمري : "هذا، ويشار الى أن الشرطة كانت قد باشرت بتحقيقاتها بأعقاب شكوى استلمتها من سلطة أراضي اسرائيل حول أرضٍ زراعية كبيرة الحجم الكائنة في منطقة الشارون نحو 17.5 دونم التي تم التقدم يخصوصها الى الضريبة بالتزامن مع عدد كبير من طلبات التقييد والتسجيل ذات الصلة، وذلك من قِبل نفس المحامي بشكل أثار الشبهات ومستوى الشكوك هناك" .


 
وتابعت ا: "هذا، وفقا للشبهات قام المحامي من كفرقاسم بالتقدم الى مكاتب سلطة دائرة أراضي اسرائيل بطلب لتحويل تسجيل أرض زراعية من الدولة لملكية قريب من عائلته من خلال عرضه بروتوكول مزيف يحاكي قرار قاضي محكمة منذ عام 1978 مقرا خلاله مؤكدا ملكيته وبنفس الوقت تقدم المحامي بمستند مصادقة من قِبل قريب من عائلته "صاحب الأرض الجديد" الذي توفي، مفاده أنّه قام بتوريثه الأرض ولوالدته هو نفسه. كذلك، ووفقا للشبهات تمكن المحامي من بيع الأرض الزراعية الى 7 زبائن في 6 صفقات مختلفة ومن بعد مضي عدة أشهر تقدم الى السلطات بمصادقة ومستند تأكيد مفاده أن كل صفقات بيع الأرض تم إبطالها وكل ذلك حصل بشكل رفع مستوى الشبهات ضده. والى كل ذلك تم اليوم إعتقال المحامي "الوريث" ومحامي آخر كاتب عدل الذي ووفقا للشبهات قام بالمصادقة بتوقيعه على مصداقية المستندات المزيفة، وكذلك تم إستدعاء ضالعين آخرين وبما شمل اشخاص اشتروا قطع من الأراض مدار الحديث. هذا، ويشار الى أن مجمل صفقات البيع تقدر بملايين الشواقل والتحقيقات جارية" .


الصورة توضيحية ليس الا ...

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة