اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

اكلات رجيم خفيفة وصحية بـ 100 سعرة حرارية فقط!

الحمية لا تعني حتما المعاناة المستمرة. ينبغي علينا جميعنا ان نُجرب الاطعمة قليلة الدهون والسعرات الحرارية لرؤية النتائج. ولكن يمكن ان تتضمن الحمية مجموعة كبيرة من النكهات. لقد جمعنا لكم 10 اكلات رجيم، لذيذة ومفيدة للجسم بـ 100 سعرة حرارية للوجبة. 


خمس حبات من الكستناء


قد تكون خمس حبات من الكستناء والتي تعد حصة نشويات تمد الجسم بما يقارب 80 سعرة حرارية، خيارا مثاليا لوجبة خفيفة اثناء السهرة او مشاهدة التلفاز، حيث انها تعد مصدرا جيدا للبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من الفيتامينات وخاصة فيتامين C ومجموعة فيتامينات B، كما تعتبر الدهون التي فيها من الدهون الجيدة والمفيدة لصحة القلب والشرايين، كما انها تعد مصدرا غنيا بالالياف التي تساعدنا على الاحساس بالشبع.



خبز الرقاق مع الزعتر (مناقيش)


 لطالما اعتبرت مناقيش الزعتر من وجباتنا الشعبية المشهورة والغنية بالسعرات الحرارية والفوائد الصحية، فكيف نحولها لوجبة خفيفة قليلة السعرات؟. قد يكون ذلك عن طريق استبدال العجين المتعارف عليه بخبز الرقاق او ما يعرف بالشراك (100 جرام من خبز الرقاق يعطي ما يقارب 17 سعرة حرارية) وبان يتم استخدام ملعقة صغيرة من زيت الزيتون (والتي تحوي على ما يقارب الـ 45 سعرة حرارية) وملعقة زعتر. وبهذا نحصل على وجبة خفيفة تمدنا بالطاقة وسعراتها الحرارية لا تتجاوز الـ 100 سعرة، وغنية جدا بفيتامين E والاوميغا والدهون الاحادية غير المشبعة ومضادات الاكسدة المفيدة جدا لمناعة الجسم ووقايته من الامراض المزمنة.



الترمس


يمتاز الترمس باحتوائه على كمية جيدة من البروتينات والالياف والتي تساعد على الاحساس بالشبع وبالتالي تقليل كمية السعرات الحرارية المتناولة ومن هذا المنطلق ربما اشتهر عن الترمس دوره في تخفيف الوزن والحميات الغذائية. ربع كوب من الترمس المسلوق اي ما يقارب 40 جرام قد يكون خيارا جيدا لوجبة خفيفة خلال العمل او اثناء السهرة، حيث يحتوي على ما يقارب 6 جراما من البروتين، 1.4 جرام دهون صحية، 1 جرام الياف، ونحو 50 سعرة حرارية. بالاضافة الى غناه بالعديد من المعادن مثل المنغنيز والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفوسفور والحديد، بعض الفيتامينات مثلB1 وحمض الفوليك وفيتامين C. ويشبه الترمس في مكوناته البروتينية فول الصويا، كما ان الدهون التي يحتويها هي دهون غير مشبعة مفيدة لصحة القلب والشرايين بالاضافة لاحتوائه على الاوميغا -3 والاوميغا -6.



حبتان من الكيوي


يمتاز الكيوي بغناه بكمية عالية من الالياف الغذائية التي تساعد على الاحساس بالشبع فحبتين منه تحوي ما يقارب 58 سعرة حرارية، بالاضافة الى كونه يعد مصدرا طبيعيا لمضادات الاكسدة وفيتامين C (ج) فالحبة الواحده منه تعادل في محتواها من فيتامين C ما تحتويه برتقالة ونصف والمعروف بانه ضروري جدا لتقوية جهاز المناعة ولهذا عادة ما ينصح به لعلاج الاطفال الذين يعانون من ازمات الربو وضعف المناعة، كما وان بذوره تعد مصدرا للاوميغا 3 والذي له دور كبير في تعزيز صحة القلب والوقاية من امراض الاوعية والشرايين، وبهذا يمكن ان يكون الكيوي خيار صحي ومفيد كوجبة خفيفة لنا ولاطفالنا.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة