اخر الاخبار
تابعونا

بيت جن : اصابة شاب اثر تعرضه للطعن

تاريخ النشر: 2021-02-28 21:27:34
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

مروان خوري يردّ على كافة التساؤلات حول قراره الاخير

عقد نقيب الموسيقيين المحترفين في لبنان الفنان الشامل مروان خوري مؤتمراً صحفياً للاعلان عن عدد من التعديلات والمشاريع التي قام بها والتي تعود بالفائدة على الموسيقيين اللبنانيين. واوضح “خوري” لقناة “الجديد” مع الاعلامي شادي خليفة عن اسباب مطالبته الامن العام ضبط غناء الفنانين الاجانب في لبنان والذي يحصل دون حسيب او رقيب ومن دون دفع الضرائب للدولة على عكس الطريقة التي يُعامل بها الفنان اللبناني في اي بلد عربي او اجنبي. واكد ان هذا القرار لا يستهدف لا السوريين ولا العراقيين فقط بل الجميع.



وكشف “خوري” انه تم تغيير اسم النقابة من “نقابة الموسيقيين المحترفين في لبنان” الى “نقابة محترفي الموسيقى والغناء في لبنان” لأنها نقابة تضم كل العناصر الفنية كل ما يتعلق بالموسيقى.




ولفت “خوري” انه بدأ بالتعاون مع كل النقابات لمصلحة صندوق التعاضد الذي يصب في النهاية في خدمة المنتسبين جميعهم. واكد انه حلم كل فنان في لبنان وهذا حلمه لانه يخاف من المستقبل.




واشار الى ان على كل اصحاب المطاعم والمؤسسات التي تقوم بتوظيف موسيقيين اجانب او مطربين ان ترتب وضعهم القانوني والنقابة تطلب منهم ان يكون كل شيء قانونيا ان لناحية استحواذهم على رخصة عمل او اقامة شرعية.




وحول من اتهمه انه ضد السوريين والعراقيين، ردّ خوري انه لا يمكن ان يمنع اي شخص لا قانونياً ولا انسانياً ولكن كما نستضاف نستضيف. وشدد اننا في لبنان بحاجة الى موسيقيين بارعين خاصة من سوريا ولكن يجب عليهم ان تكون اوراقهم قانونية.




ولفت انه يطالب بحقوق الفنانين اللبنانيين وفي نفس الوقت تحاول النقابة ان تحمي وتنظم عمل الاجانب على الاراضي اللبنانية وعلى رأسهم السوريين والعراقيين وغيرهم. وختم قائلاً ان الفنان اللبناني عنما يغني في اي بلد عربي يقوم بدفع كل الضرائب المتوجبة عليه.

>>> للمزيد من فـــن اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة