اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

كتلة الجبهة في الهستدروت ، تطالب بإقامة لجنة تحقيق رسمية واضراب بعد انهيار المبنى على العمال في تل أبيب


دعت كتلة الجبهة النقابية في الهستدروت  بإقامة لجنة تحقيق رسمية وملزمة لتفحص الاهمال المتراكم في فرع البناء منذ سنوات ، وقصر باع الحكومة في تطبيق انظمة الامان فيه . وكما تنادي الكتلة بإعلان الاضراب العام في فرع البناء ، الى ان تتبنى الحكومة المسؤولية عما يحدث في الفرع وتشرع في تطبيق الخطوات اللازمة لوقف المآسي المستمرة فيه .


جاء ذلك في اعقاب الحادث المأساوي والخطير ، الذي وقع في ورشة عمل في موقف للسيارات في "رمات هحيال״ في تل ابيب، اليوم ، والذي جرح به ١٨ عاملاً وعدد آخر من المفقودين



 سهيل دياب ، رئيس كتلة الجبهة النقابية ورئيس دائرة تعميق المساواة قال ان "هذا الحادث، رغم كونه الاكبر في موقع للبناء في الدولة في السنوات الاخيرة، الا انه ليس مختلفاً عما سبقه   بعدد لا يحصى من الحوادث وكوارث منعتها معجزة . بهذا المفهوم ، كان ذلك مسألة وقت حتى تقع مصيبة بهذا الحجم.".
وطالب  دياب بإعلان الاضراب في قطاع البناء ، الى ان تستوعب الحكومة والمقاولون ان حياة العمال ليست مباحةً . مر الوقت الكثير ولم تأخذ أية جهة المسؤولية فيما يخص حياة العمال في الفرع والذين هم بغالبيتهم مواطنون عرب ، فلسطينيون من الاراضي المحتلة، مواطنون من الشرائح المستضعفة وعمال اجانب ، وغالبيتهم يعملون عند مشغلين كعمال المقاولة " .



 وأضاف دياب انه " يقع على النقابة ، كمنظمة عمالية وكحركة اجتماعية ، واجب اخلاقي بعدم السكوت عما يحدث وعليها المطالبة بحلولٍ فورية ٍ للوضع وإقامة لجنة تحقيق تبحث في الإهمال والفساد في الفرع على مدار السنوات الاخيرة " .

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة