اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

نتنياهو خلال لقائه صحفيين عرب:لم اقرر بعد ما اذا كنت سألتقي ابو مازن في موسكو لكننا نستطيع الجلوس وحدنا

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الخميس مجموعة من الصحفيين العرب في بلدية نتسيريت عليت وذلك على هامش افتتاحه السنة الدراسية في الشمال.
وتطرق خلال حديثه الى اللقاء المرتقب مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في موسكو بمبادرة الرئيس بوتين . فقال:"حتى الآن لا يوجد قرار ان اشارك ام لا , لكن حسب رأيي نستطيع الجلوس وحدنا وحل الاشكال , انا اريد دولة للشعب اليهودي وتسكنها جميع الأطياف ." ..



اما بالنسبة لقطاع غزة فقال:" حماس تسيطر في غزة وترتكب جرائم , عندما تركنا غزة وسلمنا زمام الامور للسلطة  تم اسقاط السلطة خلال دقائق من قبل حماس , هناك الكثير من الأبرياء في غزة وللأسف  حماس هي السبب وبدون أي هدف ".



اما بالنسبة للمشاكل في الشرق الأوسط قال:" اسرائيل دولة قوية وتعتبر الأقوى في الاستخبارات في العالم , لذلك كل العالم يريد مساعدتنا ومساعدة اجهزتنا الاستخبارتية , في سوريا وضع مأساوي , ومنذ البداية قلت إنني لا اريد التدخل ولكن هناك خطوط حمراء , في حال تم الإعتداء علينا سنرد بقوة حتى لو كان عن طريق الخطأ , أنا قلتها دائما انني ضد الارهاب وساعمل على مكافحته , وكلما تقوم ايران بايصال الاسلحة لحزب الله سأقوم بايقافها وافشال العمل".



واضاف بالنسبة للأزمة السورية :"قمنا بفتح مستشفى خاص لمعالجة المصابين السوريين , وهم باوضاع مزرية , نحن لا نصور ولا ننشر للإعلام خوفا عليهم عند عودتهم , لكن هم يشكروننا  والاعلام العربي يصفنا بالشياطين وهم رأونا ملائكة نقوم بمعالجتهم ومساعدتهم".



وعبر نتنياهو عن قلقه من وضع الاقتصاد في الوسط العربي مطالبا النساء العربيات بالخروج لسوق العمل لان نسبة النساء العربيات العاملات مقلقة , وأكد أن الدولة تعمل لبناء مؤسسات واماكن عمل لجميع الاوساط والطوائف وان مؤسسات الدولة تقتح ابوابها امام العرب من اجل الانخراط في العمل بمؤسسات الدولة .



وعن العنف في الوسط العربي قال نتنياهو:"في الحقيقة وضع الجريمة في الوسط العربي مقلق وعلى الشرطة أن تتحرك بسرعة , الآن يوجد مفتش شرطة جديد ووزير جديد انا اقدم الميزانيات للشرطة وسيتم بناء مراكز شرطة جديدة في الوسط العربي , وهذه فرصة لادعو الشبان العرب بالانخراط في الشرطة".



وانهى نتنياهو حول موضوع تصريحه  في الانتخابات الأخيرة بالقول :" شرحت الموقف سابقا وسأكرر , كانت زلة لسان دون قصد , كنت اقصد ان مصوتي القائمة المشتركة يخرجون للتصويت وهذه دعايتي لأقول لجمهوري ان اليسار يخرج بقوة للصناديق , نحن في دولة دمقراطية لجميع مواطنيها  وهدفنا هو مصلحة الدولة وبناؤها تربويا واقتصاديا".


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة