اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2053
ليرة لبناني 10 - 0.0213
دينار اردني - 4.5437
فرنك سويسري - 3.5196
كرون سويدي - 0.3725
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5109
دولار كندي - 2.5547
دولار استرالي - 2.3494
اليورو - 3.7991
ين ياباني 100 - 2.9325
جنيه استرليني - 4.4302
دولار امريكي - 3.222
استفتاء

مصرع الشقيقين محمد واحمد قاسم أسدي (2-3 اعوام) من دير الاسد بعد ان نسيهما والدهما داخل سيارة بالنقب

لقي الشقيقين محمد وأحمد قاسم أسدي (2-3 اعوام)   من دير الاسد  , مصرعهما اليوم الاربعاء بعد ان نسيهما والدهما وهو معلم في احدى مدارس عشيرة السيد في النقب , لساعات داخل سيارة في موقف سيارات قرب المدرسة .




وافيد ان الطاقم الطبي الذي وصل الى المكان حاول انقاذ حياة الطفلين الا ان المحاولات باءت بالفشل وتم اعلان وفاتهما متأثرين باصابتهما .



 واشارت التحقيقات الاولية التي اجرتها الشرطة ان والد الطفلين يدرس في المدرسة المذكورة وانه كان قد وصل اليها صباحا بسيارته للتدريس وعلى ما يبدو نسي توصيل الطفلين الى الحاضنة، مما ادى الى مكوثهما  بداخل السيارة لساعات طويلة ووفاتهما لاحقا.  



وعلى ضوء هذه المأساة تناشد مؤسسة "بطيرم"  لأمان الأولاد ان هذه الظاهرة قد تحدث مع جميع الأهل دون استثناء وانها تقع عادة خلال توجه الاهل من والى مكان العمل، في حين ان العديد من الأهل يترك الاولاد داخل السيارة لقضاء بعض الحاجات من شراء وما شابه ذلك من منطلق الافتراض بعدم تركهم لمدة طويلة داخلها.


وتشير المعطيات الاخيرة التي رصدتها "بطيرم" فبين السنوات 2008 – 2016 كان هنالك حوالي 393 حالة لنسيان اطفال داخل سيارة مغلقة 22 من بينها انتهت بالوفاة يشمل حالتي الوفاة اليوم.


 وعليه تشدد "بطيرم" على ضرورة اتباع التعليمات التالية :


- التقليل قدر الامكان من التحدث في الهاتف خلال السفر بالسيارة اذ انه يسبب شرود الذهن حتى لدى الوالدين الأكثر إخلاصا.


- قبل بدء السفر في السيارة نشغل رنة هاتف لتذكرنا بموعد الوصول للمكان المتوقع مع المواظبة على الاتصال بالزوج او الزوجة بعد تنزيل الاولاد من السيارة.  


- ان نضع حقيبة العمل او الحقيبة الشخصية في المقعد الخلفي من السيارة اي بجانب الطفل كي نلاحظ وجود الطفل اثناء تركنا السيارة  .


وجاء في بيان تعزية من مجلس دير الأسد بعد الفاجعة التي حلت في البلدة:"دير الاسد بلد الجسد الواحد والقلب الواحد تبكي دما على فراق اطفالها ...إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ. في حادث مأساوي ومحزن هز اركان بلدتنا الحبيبة دير الاسد، توفي الطفلان أحمد قاسم يوسف الاسدي (3 سنوات)، وشقيقه الاصغر محمد قاسم يوسف الاسدي (سنتان) في ضواحي بلدة حورة، عشيرة السيد في النقب حيث يعمل والدهما مدرسا هناك بعد أن وجدا في سيارة الوالد وقد فارقا الحياة. بقلوب مليئة بالايمان بالله عز وجل وراضية بقضائه وقدره .نتقدم بأحر التعازي وأصدق المواساة إلى الاسرة والعائلة الكريمة بشكل خاص وأهالي بلدتنا الحبيبة بشكل عام سائلين المولى عز وجل أن يلهمنا جميعا الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل .. وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيدين العزيزين بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه .


نذكرك يا أخ قاسم .. أنه ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول :


" إنا لله وإنا إليه راجعون ، اللهم أجرني في مُصيبتي واخلف لي خيراً منها " إلا آجره الله تعالى في مصيبته وأخلف له خيراً منها.


ونتمنى أن يلهمك وأهلك وكافة أفراد أسرتك جميل الصبر والسلوان والسكينة وحسن العزاء.


وإنا لله وإنا إليه راجعون"



من جهتها قالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري :" ظهر اليوم الاربعاء بالنقب في ضواحي بلدة حورة ، عشيرة السيد ، في موقف سيارات القريب من مدرسه هناك تم العثور على طفلتن شقيقين , وتبين ان المركبه التي تم نسيانهما فيها تابعه وعلى ما يبدو لوالدهما الذي هو اصلا سكان احدى البلدات بالشمال ويعمل وعلى ما يبدو مدرسا هناك والتحقيقات مع التحريات ما زالت  جاريه.




>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة