اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

اليويفا: فرنسا قادرة على منع وقوع أعمال شغب في ليل ولانس

أعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن ثقته في "اتخاذ السلطات الفرنسية لاجراءات مناسبة لضمان الأمن" في مدينتي ليل ولانس اللتان ستستضيفان مشجعين منتخبي روسيا وإنجلترا، يوم الأربعاء والخميس على الترتيب، الذين تورطوا في أعمال شغب السبت الماضي بمدينة مارسيليا قبل بدء المباراة التي جمعت المنتخبين ضمن منافسات كأس أمم أوروبا "يورو 2016".


ومن المقرر أن يتواجه منتخب روسيا أمام سلوفاكيا غدا الأربعاء في ليل، على أن تلتقي إنجلترا أمام ويلز الخميس، في لانس التي تقع على بعد 40 كم من ليل، ضمن منافسات المجموعة الثانية.


وقد تبادل أولتراس المنتخبين الرسائل بالساعات الأخيرة للالتقاء بالمدينتين الواقعتين بشمال فرنسا عقب المواجهات التي وقعت بمارسيليا.


وأعرب من جانبه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عن قلقه، إزاء وقوع أعمال شغب مماثلة في ليل ولانس مثل تلك التي أسفرت في مارسيليا عن إصابة مشجع إنجليزي بشكل البالغ في حالة بين الحياة والموت، وتحول وسط المدينة إلى ساحة معركة ضارية.


يشار إلى أن مباراة إنجلترا وويلز تعد من المباريات الخمس المصنفة بالخطورة الكبيرة من قبل السلطات وستحظى بتعزيزات أمنية خاصة.


كما أرسل إلى فرنسا عناصر أمنية بريطانية متخصصة في مكافحة الشغب.


وتم منع بيع المشروبات الكحولية بوسط لانس منذ مساء يوم الأربعاء، كما تم تعليق الحصص الدراسية لتجنب تعرض الاطفال والمراهقين للخطر حال حدوث أعمال شغب.


وناشد اتحادا روسيا وإنجلترا لكرة القدم المشجعين بالتحلي بالهدوء، بعد تحذيرهما بالطرد من البطولة.


بينما قررت اللجنة التأديبية للويفا اليوم استبعاد روسيا من البطولة، مع إيقاف التنفيذ، وستنفذ عقوبة الاستبعاد إذا قام المشجعون الروس بأحداث شغب مجددا في الملاعب خلال البطولة التي تستضيفها فرنسا حتى العاشر من يوليو/تموز المقبل.

>>> للمزيد من رياضة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة