اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2174
ليرة لبناني 10 - 0.0227
دينار اردني - 4.8316
فرنك سويسري - 3.5116
كرون سويدي - 0.3553
راوند افريقي - 0.2285
كرون نرويجي - 0.3705
كرون دينيماركي - 0.5028
دولار كندي - 2.5747
دولار استرالي - 2.2975
اليورو - 3.7575
ين ياباني 100 - 3.1166
جنيه استرليني - 4.4293
دولار امريكي - 3.426
استفتاء

بلدية الناصرة ووزارة المعارف ينظمان يوما دراسيا لكبح ظاهرة الادمان على المخدرات والكحول


نظمت لجنة مكافحة المخدرات في بلدية الناصرة التي يرأسها عضو البلدية الحاج سمير سعدي وبالتعاون مع وزارة المعارف يوم دراسي حول موضوع مكافحة ظاهرة الادمان على المخدرات والكحول والعنف وذلك يوم الثلاثاء 2016/5/17 في قاعة مدرسة الحكمة الثانوية في جبل القفزة.



شارك في هذا اللقاء عدد كبير من مدراء المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية الى جانب المستشارين التربويين ولجان اولياء امور الطلاب ومفتشي وزارة المعارف وعدد من العاملين الاجتماعيين في دائرة الرفاه الاجتماعي، وكذلك ذوي الاختصاص من دائرة التربية والتعليم في بلدية الناصرة.



افتتح اللقاء السيد سالم شرارة – مساعد رئيس بلدية الناصرة الذي تولى عرافة اليوم الدراسي حيث تطرق في الافتتاحية الى الاخطار الناجمة عن هذه الآفات التي هي كفيلة بتفتيت المجتمع عن طريق تفتيت الدائرة الاولى وهي العائلة.



ووضع تساؤلات عن كيفية العلاج ومنع انتشار الظاهرة.



عضو البلدية الحاج سمير سعدي رئيس لجنة مكافحة المخدرات دعا في كلمته الى التعاون بين الاطر والمؤسسات والسلطات المحلية واجهزة التربية والتعليم ووزارة المعارف وسلطة مكافحة المخدرات لوضع برنامج مدروس لمنع الانتشار متأملاً ان لا تكون الظاهرة قد وصلت الى عتبات المدارس.



نائب رئيس البلدية السيد يوسف عياد مسؤول ملف الرفاه الاجتماعي حيّا المنظمين لهذا اليوم الدراسي وأكد عن ضرورة مكافحة كل الآفات السلبية في مجتمعنا.



مفتش وزارة المعارف الاستاذ خالد حجازي عبّر عن اهمية عقد مثل هذه اللقاءات لفائدتها الجمّة متطرقاً الى قرارات وزارة المعارف بهذا الشأن موضحاً عن قبول الوزارة لتوصيات لجنة مكافحة المخدرات بتخصيص حصص في منهاج الطلاب يتحدث فيها المعلمين والمختصين عن الظاهرة وتبعاتها.



وأشارت مفتشة المستشارين التربويين هيام طنوس في كلمتها عن العمل الجاد الذي يقوم به المستشارين التربويين بهذا الصدد.



وكانت المحاضرة المركزية للدكتور يوسف هرئيل فيشي المتخصص الاول في موضوع مكافحة المخدرات والكحول والمعتمد من قبل سلطة مكافحة المخدرات في الحديث عن الظاهرة حيث على مدار ساعة ونصف ادلى بمعلومات جمّة عن الموضوع من تعريفه للإدمان حتى الادلاء بمعلومات وتفاصيل وارقام تبين مدى تغلغل هذه الآفات في البلاد مقارنة في بلدان اخرى.



وفي نهاية اللقاء كانت محاضرة لممثلة الشرطة الضابطة ميخال ميسوري التي اكدت فيها عن نشاط الشرطة من خلال البرامج التي تقوم بها لمنع الظاهرة من التفاقم واكدت ان الشرطة تقوم بتنظيم فعاليات وبرامج ونشاطات تهدف الى الوقاية بحيث تعمل مع شرائح شبابية مهيأة للانحدار لهذه الآفات فترتب لها فعاليات وأنشطة تمنع تدهورها.


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة