اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

أردوغان: ما من دولة حاربت "داعش" مثل تركيا ويتم اتهامنا بالتعاون معه

', '
' ); $rand_keys = array_rand($input, 1); echo $input[$rand_keys] . "\n"; ?>
أوضح الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أنه ما من دولة واجهت وحاربت تنظيم داعش مثل تركيا، مشيرا إلى أن العديد من الدول لم تتوانى عن اتهام تركيا على الرغم من المواجهة الكبيرة التي قدمتها في مكافحة الإرهاب، بالتعاون مع داعش.



جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال اجتماع رؤساء هيئات أركان دول البلقان، فقال: "لا توجد دولة في العالم حاربت وواجهت تنظيم داعش مثل تركيا، بينما الدول الأخرى نجدها توانت حتى عن تبادل المعلومات الاستخباراتية مع تركيا فيما يخص مكافحة الإرهاب، بل ذهب بعضهم إلى اتهام تركيا بأنها على تعاون مع الإرهاب، متجاهلين ما تقوم به تركيا في هذا الشان".





وتابع أردوغان في السياق نفسه: "تم القضاء على ما يزيد 3 آلاف عنصر تابع لتنيظم داعش، وسنستمر في تطهير الحدود التركية من العناصر الإرهابية جميعها".




ولفت الرئيس التركي الانتباه إلى أن دول البلقان تمكنت من التوجه نحو الاستقرار، فقال: "إن دول البلقان على الرغم من المشاكل التي اعترضتها إلا أنها تمكنت من الوصول إلى الاستقرار خلال الـ 25 سنة الأخيرة، وعلينا أن نستمر بالعمل بجد وحزم  لكي نعزز هذا الاستقرار ونحافظ عليه".






وفي سياق آخر ذكر أردوغان أن تركيا تأتي في مقدمة الدول التي قدمت مساعدات إنسانية للمحتاجين، قائلا: "إن تركيا تأتي في مقدمة الدول التي عملت على تقديم مساعدات إنسانية للمحتاجين إذ عملنا على استضافة ما يزيد عن 3 ملايين لاجئ سوري وعراقي، بينما انظروا إلى الغرب كم هو بعيد عن الحس الإنساني".





وأشار إلى أن الخطوط الحمر جميعها تم تجاوزها في سوريا، وأنه ما من خطوات جادة من قبل العالم للحد من هذه التجاوزات، فقال: "إن الأزمة السورية تستمر منذ 5 سنوات، حيث تم تجاوز خطوط الحمر كلها، ولكن ما من خطوات جادة من قبل دول العالم لإنهاء هذه التجاوزات".

>>> للمزيد من عالمي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة