اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مشاركة واسعة في فعاليات شارع نابلس لاحياء اقتصاد القدس

اختتمت فعاليات اليوم الثاتي من أيام شارع نابلس في القدس مع عرض نسيم الروح لمعهد إطار من الرملة بصوت الفنانة ميرا عازر وذلك في ساحة متحف التراث في دار الطفل العربي.



وقد سبق العرض الأخير العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والتي شملت عرض روبابيكا للأطفال وعرض أزياء بمرافقة فرقة لمسات وطن من غزة في دار الطفل العربي وعرض لفرقة عائلة جونز في كاتدرائية القديس جورج .



كما شملت فعاليات اليوم الثاني على مباراة كرة السلة للسيدات في ملاعب جمعية الشبان المسيحية في القدس بين فريق سيدات دلاسال وجمعية الشبان المسيحية في الناصرة انتهت بفوز فريق دلاسال القدس .



وشهدت مدرسة دار الأيتام الاسلامية حفلة سمر لفرقة أشبال المدرسة حضرها المئات من الفتية والفتيات المقدسيين الذين تجمعوا حول الخيم الكشفية   .



هذا وقد استمرت فعاليات الأطفال في البيت الأمريكي والتي شملت على دردشة مع الديبلوماسيينن وأفلام ورياضة وفنون إضافة لتجارب علوم وروبوتات مع مؤسسة النيزك  للتعليم المساند والإبداع العلمي والنشاطات الثقافية في المجلس الثقافي البريطاني وشملت معرض شكسبير والمدرسة الصيفية وتعليم اللغة الانجليزية وزاوية السمك والبطاطا.



كما تواصلت الجولات التعريفية في داخل دير الدومنيكان وبستان قبر المسيح وجامع سعد وسعيد وكنيسة القديس ثوماس الذين فتحوا أبوابهم للجماهير المقدسية والوفود الأجنبية الزائرة للتعرف على قصص وتاريخ هذه المؤسسات وجمال حدائقها ومآذنها .



واكمل الاف الزوار جولاتهم بين معارض النساء من غزة والنقب والقدس والضفة الغربية في حديقة معهد اولبرايت لدراسات الآثار وفي زيارة معرض جمعية الروزنا للمنتوجات الغذائية والحرفية لنساء الريف صاحبات بيوت الضيافة في حديقة فندق الليجاسي وزيارة عروض الحرف اليدوية من سيراميك ونحاس في حديقة دير الدومينيكان وزيارة ورشة باليان لعمل السيراميك وزيارة دار نسيبة ودير راهبات البيض حيث معرض الزهور للفنانة إيمان عميرة ومتحف التراث في مؤسسة دار الطفل العربي.



وفي ساعات المساء تم تقديم عرض موسيقي على العود مع غديان القيمري في مطعم المهباش وتم عقد سهرة أسئلة وأجوبة (Quiz Night) في فندق الجيروزاليم .



وتستمر فعاليات أيام شارع نابلس التي تعقدها جمعية الفنادق العربية بالتعاون مع البيت الأمريكي وبالشراكة مع المؤسسات الدينية والرياضية والثقافية والتعليمية والسياحية الواقعة على طول الشارع لليوم الثالث والأخير السبت الموافق 7 أيار 2016 من الساعة 4 – 8 مساء حيث تهدف هذه الفعاليات بمجملها إلى تعزيز قيمة القدس كمقصد ثقافي سياحي حيوي.

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة