اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

اضراب عام في عبلين اليوم بعد مقتل الشابين ابراهيم النابلسي ومحمد موسى حسنين ​ باطلاق نار خلال شجار

أعلنت ادارة المجلس المحلي في عبلين اليوم الاربعاء عن اضراب عام وشامل في جميع مرافق القرية , اليوم , على خلفية الشجار العنيف واطلاق نار في احد احياء قرية عبلين الليلة الماضية , والذي اسفر عن  مصرع ابراهيم النابلسي  (34 عاما)  ومحمد موسى حسنين (37عاما)  واصابة 3 اشخاص اخرين باصابات وصفت بالخطيرة .



واستنفرت الشرطة الى المكان وباشرت التحقيق والبحث عن الجناة , وافيد ان الحدي وعلى ما يبدو يدور عن شجار على خلفية نزاع قديم بين اطراف متنازعه في قرية عبلين .



الطاقم الطبي الذي وصل الى مكان الحادث وقدم العلاج الاولي للمصابين وتم نقلهم للمستشفى لاستكمال علاجهم هناك , حيث تم اعلان وفاة شابين متأثرين بجراحهما .






وقالت المتحدثه باسم الشرطه لوبا السمري :" الليلة في بلدة اعبلين ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاوليه المتوفره تم اطلاق نار واصابة  4 اشخاص من عبلين بجراح وصفت احداها بالحرجه ببنما 3 الباقين بالبالغة الخطوره , وفي المستشفى اعلن عن وفاة شابين متأثرين بجراحهما ".




عودة : الشرطة لا تكترث حين يكون الضحايا عرب، هذه الجرائم تطعن بمجتمعنا وبإنسانيتنا.



وفي تعقيبه على جرائم القتل في ام الفحم وفي عبلين قال  عضو الكنيست أيمن عودة، رئيس القائمة المشتركة: "يعتصر القلب على ما حدث في عبلين وام الفحم في الأيام الأخيرة. هذه الجرائم التي تطعن بمجتمعنا وبترابطنا، وبإنسانيتنا.


لا يوجد شيء أكثر إيلامًا وثبيطًا للمجتمع من القتل! ونعلم أن للمجتمع دور كبير في الحد من هذه الظاهرة".



وتابع  عودة: "الحل بأيدي الشرطة. والشرطة لا تكترث حين يكون الضحايا عرب، ولكنها قادرة، إن أرادت، وكلنا يعلم يقينًا، أنه لو وُجّه هذا السلاح ضد "أمن الدولة" لعرفت الشرطة تمامًا كيف تجمع السلاح".



وأضاف: "انها احد اصعب التحديات التي نواجهها، وعلينا أن نستمر بمطالبة الحكومة والشرطة بتطبيق القانون وضمان الأمن والامان في شوارعنا أيضًا. ومن جهة اخرى علينا ان ننظر الى داخلنا، نحن المجتمع تقع علينا مسؤولية كبيرة وعلينا أن نتعامل بشجاعة وأصالة كي نستأصل سرطان العنف الذي يتفشى فينا ويسبب لنا خسائر كبيرة.
من أهم عناوين المرحلة القادمة، هي النضال والعمل المنهجي والمهني قبالة الحكومة، من أجل تنفيذ صحيح لجمع السلاح، وهنا يجب أن تتركّز كل الجهود، وهذا ما سيكون في الأيام والأسابيع والأشهر القادمة".

>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة