اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.21
ليرة لبناني 10 - 0.0218
دينار اردني - 4.6540
فرنك سويسري - 3.6729
كرون سويدي - 0.3908
راوند افريقي - 0.22
كرون نرويجي - 0.3832
كرون دينيماركي - 0.5338
دولار كندي - 2.5743
دولار استرالي - 2.5055
اليورو - 3.9699
ين ياباني 100 - 3.1412
جنيه استرليني - 4.5117
دولار امريكي - 3.3
استفتاء

وفد طبي نيوزلندي يجري عمليات قلب مفتوح للاطفال بمجمع فلسطين

اعلن المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي الدكتور احمد البيتاوي انه وبتوجيهات وزير الصحة الدكتور جواد عواد، تم استقبال طاقم طبي نيوزلندي ومتخصص في جراحة القلب للاطفال من مستشفى جامعة غنت البلجيكية. 




وافاد البيتاوي ان الطاقم الطبي وصل المجمع منذ بداية الاسبوع برعاية من جمعية اغاثة اطفال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الصحة وادارة مجمع فلسطين الطبي ويتكون من البروفيسور العالمي المشهور الدكتور ثيوري بوفي وضم ايضاً أخصائيي التخدير والعناية المركزة للاطفال واخصائي امراض قلب الاطفال وأخصائي التروية الرئوية وممرضات وحدة العناية المركزة والعمليات للاطفال، حيث قاموا بالتعاون مع طواقم المجمع الطبية والتمريضية باجراء خمس عمليات قلب مفتوح لاطفال من محافظات الخليل وبيتلحم ورام الله وجنين والذين كانوا يعانون من تشوهات خلقية في القلب والصمامات وغيرها. 






واوضح البيتاوي ان مهمة الوفد ايضاً تدريبية للطواقم المحلية والاستمرار في اعداد طاقم وطني محلى من الكوادر المحلية في فلسطين حيث يتم العمل معهم وفق برنامج تدريبي متخصص لتطوير هذا الطاقم.



واضاف البيتاوي انه ولاول مرة في القطاع الحكومي الفلسطيني تم اجراء خمس عمليات قلب مفتوح للاطفال قبل عدة شهور في المجمع بنجاح تام وذلك بعد ان قامت ادارة المجمع بإعادة تأهيل قسم العناية المركزة للاطفال وتوسعته من اربعة اسرة الى ثمانية اسرة بتكلفة ملوني دولار وتجهيز القسم بأحدث الاجهزة والمعدات ذات العلاقة بالعناية المركزة وامراض وعمليات القلب المفتوح للاطفال والإصابات الخطرة والامراض الحرجة.



واضاف البيتاوي انه تم اجراء 10  عمليات اخرى خلال الشهر الفائت وتم هذا الشهر تجهيز قائمة من 5 مرضى لاطفال من عمر شهر الى خمسة أعوام حيث قام الوفد بالتعاون مع طواقم المجمع باجراء جميع عمليات القلب المفتوح بنسبة نجاح 100% على ان يتم خلال الزيارات القادمة تجهيز قوائم اخرى حيث يتوقع اجراء حوالي 30 عملية خلال الاشهر القادمة. 
 





وقدم البيتاوي شكره للدعم المتواصل من وزير الصحة، كما قدم شكره لجمعية اغاثة اطفال فلسطين على دعمهم المتواصل لابناء الشعب الفلسطيني وبالذات دعم وتمويل معظم احتياجات هذا القسم، وقدم شكره لكوادر المجمع الذين وصلوا الليل بالنهار حتى يرى هذا المشروع الوطني النور ويتمكن اطفال فلسطين من الاستفادة من خدماته ولكل من ساهم في انجاح هذا المشروع الوطني الكبير.

>>> للمزيد من صحة اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة