اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

مرشحو الرئاسة في انتخابات كفرمندا يتعهدون بعدم إستخدام عبارة "الطرف الآخر"وإطلاع لجنة الميثاق على منشوراتهم

أصدر الشيخ فتحي زيدان عضو لجنة ميثاق الشرف لانتخابات الرئاسة في بلدة كفرمندا , اليوم الاربعاء بياناً حول الاجتماعات التي دارت بين لجنة ميثاق الشرف ومرشحي رئاسة مجلس كفر مندا المحلي.

وجاء في البيان ما يلي : قام بعض الإخوة من لجنة الميثاق يتقدّمهم المشايخ الأفاضل بزيارة المرشّحين لرئاسة المجلس المحلّي يوم أمس الثلاثاء، حيث كانت الجلسة الأولى بعد صلاة المغرب في بيت  محمد يوسف قدح والثانية بعد صلاة العشاء في بيت  زياد خضر شقيق علي خضر بحضور المرشّحين من عائلة زيدان علي زيدان وطه زيدان.


تمّ في الاجتماعين التأكيد على التزام الطرفين ببنود ميثاق الشرف الذي وقّع عليه المرشّحون، وبحث السبل لتحقيق الأمن والاستقرار في القرية أثناء الفترة المتبقيّة حتى موعد إجراء الانتخابات المقرّر يوم 3/5.


وقد أكّد الجميع حرصهم على الهدوء والسلام والمنافسة الشريفة خالية من كل ما يعكّر صفو وحدة أهل القرية وألفتها وتآخيها.


في البداية شكرت لجنة الميثاق الطرفين ممثّلين بالمرشّحين على ما يقومون به من جهود لتهدئة الأوضاع والتعاون مع لجنة الميثاق وقيامهم بأخذ دورهم في توجيه مؤيّديهم بتحقيق الهدوء وعدم الإزعاج وعدم استعمال المفرقعات وضبط النفس عند صدور الحكم النهائي في قضيّة قانونيّة ترشيح  علي خضر زيدان في القريب العاجل، شكر خاص هنا لمؤنس عبد الحليم ومحمّد يوسف قدح، حيث أصدرا توجيهات بهذا الشأن لجمهور المؤيّدين والشباب عبر شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وكذلك شكر خاص لآل زيدان الذين تحدّثوا في الاجتماع الشبابي لمؤيّديهم يوم أمس الأوّل، حيث أكّدوا لهؤلاء الشباب على هذه المبادئ.


وقد تمّ الاتّفاق في هذه الاجتماعات بين لجنة الميثاق والمرشّحين على ما يلي:



أوّلا: التأكيد على ما طالب به المرشّحون من مؤيّديهم بضبط النفس أو عدم إظهار الفرح المفرط عند ظهور قرار المحكمة بشأن قانونيّة ترشيح  علي خضر زيدان، وعدم إطلاق المفرقعات، في شوارع القرية وحاراتها. 



 ثانيا: عند إصدار أي بيان أو منشور وتوزيعه من قبل المرشّحين تعهّد المرشّحون بعدم ذكر الطرف الآخر لا تصريحا ولا تلميحا، مع الاكتفاء ببيان موقف معيّن من قضيّة ما والحديث عن البرنامج الخاص للمرشّح، من غير ذكر عبارة "الطرف الآخر" أو اسم المرشّح المنافس.



وتمّ الاتّفاق على أن يمرّ هذا البيان والمنشور على لجنة الميثاق للاطّلاع عليه وإعطاء ملاحظاتها فيه. 



ثالثا: عند توزيع المنشور من قبل أحد الطرفين يُطلب من جمهور المؤيّدين من الطرف الآخر إخلاء المكان حتى فترة توزيع المنشور والتي لن تتجاوز النصف ساعة، وعدم التجوال بالسيّارات من قبل هؤلاء المؤيّدين لمنع الاحتكاك والتسبب بأزمة سير في القرية. 



رابعا: تم الطلب من كل طرف بتزويدنا نحن لجنة الميثاق بأسماء خمسة أشخاص من كل طرف مهمّتهم التعاون مع لجنة الميثاق لحل الإشكاليّات الطارئة التي يمكن أن تحدث هنا وهناك، وعلى جميع المؤيّدين من الطرفين التقيّد بتوجيهات هذه اللجنة المشتركة لضبط النظام والهدوء. 


خامسا: تمّ الاتّفاق مع المرشحين على عقد اجتماع للمؤيّدين لهما كل في مقّره بحيث تحضر لجنة الميثاق هذا الاجتماع ويقوم أحد المشايخ أو أكثر بإلقاء كلمة وموعظة ونصيحة للشباب والمؤيّدين، للتأكيد على وحدة أهل البلد وتحقيق الاستقرار والوصول بالقرية في هذه المرحلة إلى بر السلامة والأمان. 


سادسا: تمّ الاتّفاق على أن تقوم لجنة الميثاق بمرافقة المرشّحين معا يوم الانتخابات لزيارة مقرّات صناديق الاقتراع للتأكيد على روح الأخوة والمنافسة الهادئة الشريفة. 


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة