اخر الاخبار
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

تأجيل التصويت على ميزانية بلدية الناصرة بعد فشل تمريرها




في جلسة صاخبة وغير اعتيادية لم يصادق مساء اليوم على ميزانية بلدية الناصرة لعام 2016 وذلك بعد ان صوت 10 اعضاء وهم من كتلة الجبهة وشباب التغيير ضد الميزانية مقابل 9 اصوات من قائمة ناصرتي والقائمة الموحدة والقائمة الاهلية ,  وبعد مناقشة الميزانية تم اسقاطها .



افتتح علي سلام رئيس بلدية الناصرة الجلسة قائلا:" يجتمع المجلس البلدي الليلة ليناقش ويقر ميزانية البلدية لعام 2016 وقبل البدء في نقاش الميزانية اود ان اقدم تقريرا عما شهده شهر اذار من فعاليات عديدة اذار شهر يوم الارض وشهدائه الابرار اذار شهر المرأة وتحصيل حقوقها وشهر الثقافة والشعر وكم هائل من الحراك الثقافي في مدينة تصبو دائما الى التمييز والابداع ".


واضاف علي سلام :" اتوجه بالشكر الكبير للمواطنين في المدينة على دعمهم وقيامهم بتسديد التزاماتهم للبلدية من ضرائب واستحقاقات الامر الذي مكننا من الوصول الى الهدف المرجو حيث لم تقدم البلدية باي اجراء قاس في موضوع الجباية ولا اي اجراء اخر غير عادي ووصلنا الى هدفنا وهذا امر يستحق الاشادة به والاشارة اليه راغبا الاهل في الناصرة ان يسيروا على هذا النهج وهو الثقة والتفاهم والاجواء الطيبة التي يجب ان تسود بين البلدية ومواطنيها .وصلنا في عام 2015 لللاستقرار المادي بعد ان كان هنالك عجر في 2013 ما يقارب 20 مليون شيكل وطبعا هذا تحقق بعد جهد من ادارة البلدية والمحاسب وطواقم العمل التي تعمل في هذا الشأن بحث عملنا على تحصيل ميزانيات وليس فقط الجباية . ومن ناحية اخرى عملنا على ضبط المصروفات بقدر المستطاع لننهي عام 2015 بدون عجر بتاتا بل بفائض قليل ".



وتابع علي سلام :" ما يميز ميزانية 2016 انها تصل الى 322 مليون شيكل اي بزيادة 24 مليون شكيل عن عام 2015 والتي بلغت 298 مليون شيكل وهذا امر يدعو الى الاعتزاز ".



واكمل علي سلام قائلا:" في دائرة التربية والتعليم هنالك زيادة بقدر 10 مليون شيكل ذلك اننا نضع التعليم على اولى درجات السلم في بلدية الناصرة فلا عجب اننا حصلنا على جائزة التربية والتعليم على مستوى البلاد عربا ويهود. وفي الرفاة الاجتماعي هنالك زيادة بمبلغ 5 مليون شيكل للخدمات الاجتماعية وهذا امر اخر تمتاز به الميزانية . وهنالك كذلك زيادة طفيفة في دائرة الثقافة والرياضة والشباب التي تعمل كخلية النحل . وهنالك زيادة في ملاكات قسم النظافة ".



واختتم علي سلام :" اننا تمكنا مع الثقة من اهل الناصرة ان ننهي ميزانية عام 2015 بدون عجز وبفائض وان نصل الى الهدف المنشود واطلب من كافة اعضاء المجلس البلدي مناقشة الميزانية اقرها ذلك اننا جميعا ونحن ندعو كافة الكتل الى خدمة الاهل وتطوير الناصرة بكل عزم واصرار ".



سلام للصنارة:" اتفاجئ من المعارضين دون سبب واهالي الناصرة ستحاسبهم"



وبعد انتهاء الجلسة قال علي سلام رئيس بلدية الناصرة في حديث لمراسل الصنارة نت :"لست ضد أي معارضة لكن يجب ان تكون المعارضة بناء وبسبب مقنع , عضو البلدية اشرف محروم لم يصوت لانه ضد شرطة المدينة الامر الذي لا دخل له بالميزانية واقرارها , واعضاء الجبهة معارضة لانهم معارضة ولا يوجد أي سبب بناء لمعارضة الميزانية , اهالي الناصرة هم من سيحاسبون كل شخص , انا اعد الجميع انه خلال 10 ايام ستحل هذه القضية وسنقوم باقرار الميزانية واكمال العمل والمشاريع الكبييرة التي نقوم بها ".





يشار الى أنه خلال الجلسة تم الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على روح شهداء يوم الارض الخالد بلفتة من عضو البلدية الحاج سمير سعدي الذي قال أننا لولاهم لما كان موجودون.





بيان شباب التغيير بخصوص التصويت ضد ميزانية البلدية 2016




عقدت مساء اليوم جلسة مجلس بلدية الناصرة للمناقشة وللتصويت على اقتراح ميزانية البلدية لعام 2016.


وقد صوت ممثل شباب التغيير المحامي أشرف محروم ضد اقتراح الميزانية لاسباب عدة وموضوعية،اهمها عدم الغاء شرطة المدينة من الميزانية المقترحة،حيث تم رصد اكثر من مليوني شيكل كميزانية لشرطة المدينة.



حيث قام اشرف محروم بشرح حيثيات قراره،معتبرا ان رئيس البلدية باصراره على الابقاء على شرطة المدينة ضمن الميزانية،انما افشل بذلك المصادقة على الميزانية المقترحة.



وقال اشرف محروم انه كان بالحري الغاء شرطة المدينة لاننا نعتبرها مقدمة للخدمة المدنية التي ترفضها الغالبية الساحقة من ابناء شعبنا.
وكان الاجدر بادارة ورئيس البلدية ،رصد المبلغ اعلاه لفتح نوادي جديدة في احياء المدينة المختلفة وتطوير النوادي القائمة مما يعزز روح الانتماء لدى جمهور الشباب 
تجاه بلدهم وشعبهم وتنزيل منسوب العنف.


لن تمر ميزانية البلدية في حال لم تلغى شرطة المدينة.



هذا عهدنا ووعدنا تجاه اهل المدينة


>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة