اخر الاخبار
تابعونا
اسعار العملات
جنيه مصري - 0.2067
ليرة لبناني 10 - 0.0215
دينار اردني - 4.5906
فرنك سويسري - 3.6739
كرون سويدي - 0.3885
راوند افريقي - 0.2176
كرون نرويجي - 0.3726
كرون دينيماركي - 0.5317
دولار كندي - 2.5507
دولار استرالي - 2.4498
اليورو - 3.9580
ين ياباني 100 - 3.1315
جنيه استرليني - 4.3558
دولار امريكي - 3.255
استفتاء

جبهة الناصرة : مستعدون للتباحث في اقتراح الائتلاف البلدي

بعثت جبهة الناصرة الديمقراطية اليوم الخميس 3 آذار، رسالة جوابية الى رئيس بلدية الناصرة، علي سلام، تبلغه فيها استعدادها للتباحث في اقتراحات الائتلاف الشامل، معبرة عن أملها أن تكون الدعوة التي أطلقها سلام صادقة. واستذكرت الرسالة مواقف جبهة الناصرة مما تواجهه جماهيرنا العربية، وايضا مما يجري في البلدية والمدينة، وبضمن ذلك شكل تعامل رئيس البلدية مع كتلة الجبهة في البلدية، وتعامله مع الجبهة والحزب الشيوعي وقياداتها محليا وقطريا.


وفيما يلي نص الرسالة، الموقعة من سكرتير جبهة الناصرة سلام بلال:



"لا شك ان حملة التحريض التي تتعرض لها الجماهير العربية في البلاد، من خلال حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو- بينت، والتي تمارس التحريض العنصري المعادي للعرب وتعتمد سياسة التضييق والخناق، باتت تنعكس بشكل خطير على مستقبل الجماهير العربية الفلسطينية في اسرائيل، سواء في شح الميزانيات للمجالس المحلية العربية او إقرار ميزانيات مشروطة بما لا نقبل به على الاطلاق، قضايا الأرض والمسكن وعدم توسيع مسطحات البلدات العربية، سياسة هدم البيوت العربية، بذريعة ما يسمى "البناء غير المرخص"، الى جانب  الملاحقات السياسية لمنتخبي الجمهور والمؤسسات الفاعلة في المجتمع العربي وتضييق ما تبقى من الحيز الديمقراطي من خلال شرعنة المواقف اليمينية المتطرفة، عبر سن قوانين عنصرية في الكنيست اخرها قانون "الاقصاء"، كل هذا مع استمرار افتعال العراقيل امام أي مبادرة تسعى للتوصل الى تسوية سياسية للقضية الفلسطينية وتوقف المفاوضات، الامر الذي يحتاج الى رص الصفوف والنضال الوحدوي تحت سقف لجنة المتابعة واللجنة القطرية والاطر الوحدوية الاخرى، من اجل التصدي لسياسة الحكومة نتنياهو- بينت العنصرية  وتحقيق حقوقنا القومية والمدنية وحفاظا على وجودنا ومستقبلنا.




وعلى صعيد الناصرة، تتعرض المدينة في الفترة الأخيرة الى العديد من القضايا والاحداث التي تعكر أجواءها، أخطرها العنف وفوضى السلاح، الامر الذي يؤكد ضرورة بناء برنامج عمل تشارك في صياغته كل ألوان الطيف النصراوي، من هيئات ومؤسسات وشخصيات، انطلاقا من مسؤوليتنا للحد من هذه الظواهر وتعميق أجواء الوحدة بين أهل المدينة.



وانطلاقا من مصلحة الناصرة واهلها، وعلى الرغم من الاجواء التحريضية والتهجمات والتصريحات التي أطلقها رئيس البلدية، وعكست روحا عدائية تجاه الجبهة والحزب الشيوعي وقياداتها المحلية والقطرية، وتجلت بشكل واضح أيضا في التعامل المتوتر تجاه اعضاء الكتلة في البلدية (والمستمرة رغم ارسال رسالتك وحتى اليوم)، بحثت هيئات الجبهة رسالتكم بمسؤولية وموضوعية، بحسب الثوابت الجبهوية التالية:



ضمان وحدة أهل المدينة وتقدمها وتعزيز مكانتها المحلية والعالمية، والحفاظ على وجهها الوطني، وارساء قيم المساواة والاحترام المتبادل ونبذ كل اشكال الفئوية.



كتلة الجبهة تعمل في بلدية الناصرة، كمعارضة مسؤولة تضع مصلحة المدينة واهلها فوق اية اعتبارات اخرى. وتسعى بكل قوتها لتنفيذ هذا المبدأ. فانتقدت الأخطاء وتقدمت بعدة استجوابات وطلبات قانونية للاطلاع على وثائق بلدية، واقترحت مواضيع لجدول الاعمال، لم تستجب لمعظمها، ما استدعى التوجه الى المحكمة أكثر من مرة، لاستصدار أوامر تلزمك التقيد بأحكام القانون وتلبية طلبات أعضاء كتلة الجبهة، ناهيك عن التعامل المجحف بحق قسم من موظفي البلدية وبعض المؤسسات الاهلية الفاعلة في المدينة.


من جهة أخرى بادر أعضاء كتلة الجبهة الى طرح مواضيع ذات أهمية على جدول اعمال المجلس البلدي وأيدت كتلة الجبهة القرارات الصحيحة وصوتت الى جانب كل مشروع يخدم المصلحة العامة، خصوصا الميزانيات المخصصة لمشاريع في المدينة.



دعونا قبيل وبعد الانتخابات البلدية الأخيرة، الى إقامة ائتلاف شامل في المجلس البلدي، وكنا قد عرضنا عليك في حينه مسودة اتفاقية ائتلاف وافقت عليها، ثم عدت وتراجعت عنها، كذلك فعلت مع اقتراح لجنة الوفاق والتي ما زالت تحتفظ بالنص الذي وقعت عليه في حينه.



قامت جبهة الناصرة قبل أكثر من شهر بتشكيل لجنة حوار يركزها د. اياد جهشان، عضو مكتب الجبهة، بهدف اللقاء مع احزاب واطر وافراد للتباحث حول وضع المدينة وامكانية التعاون المستقبلي لما فيه مصلحة الناصرة. وقد أجرت عدة لقاءات بروح ايجابية تبعث على التفاؤل. 


 
جبهة الناصرة تتعامل بمسؤولية مع كل مبادرة من شأنها ان تساهم في اعادة الاجواء الطيبة الى المدينة مع الحفاظ على المواقف السياسية والمحلية والمسار الوطني الثابت.


 
 وعليه، فان جبهة الناصرة الديمقراطية على استعداد للتباحث في اقتراحك حول ائتلاف شامل في بلدية الناصرة، آمله أن تكون فعلا دعوة صادقة هدفها تصليح مسار العمل البلدي والتعاون بين الجميع لما فيه مصلحة المدينة ووحدة أهلها، وشعبنا كله".



>>> للمزيد من محلي اضغط هنا

اضافة تعليق
مقالات متعلقة